مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.07%)
GBP
$1.22
(+0.2%)
AUD
$0.69
(+0.09%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(+0.56%)
INR
$0.01
(+0.48%)
SGD
$0.72
(+0.24%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.13%)

أفضل خمسة أفلام عن الاستثمار تساعدك على فهم الأسواق المالية

0 8,135

تُعد الأسواق المالية ديناميكية ومعقدة ومثيرة، ولم تستغرق هوليوود وقتاً طويلاً لاقتناص الفرصة لتوثيق هذه الصناعة الجريئة بصرياً.

هناك الكثير من الأفلام القائمة على الأسواق المالية – ولسبب وجيه! عندما تضيف نصاً رائعاً بمذاق هوليوودي، ينتهي بك الأمر مع الأفلام الشهيرة مثل “The Big Short” و “The Wolf of Wall Street”.

وفي حين أن القيمة الترفيهية لهذه الأفلام لا يمكن إنكارها، إلا أنها لا تقدم تمثيلاً دقيقاً للعالم المالي الحقيقي. هنا قائمة تجمع بين أفضل ما في العالمين: الترفيه الاستثنائي، ودقة الحقائق!

 

 

١. Inside Job

الفيلم الذي أخرجه “تشارلز فيرغسون” ومن بطولة “مات ديمون” حصل على جائزة الأوسكار لعام ٢٠١٠ لأفضل فيلم وثائقي.

الملخص: يقدم موقع Inside Job تحليلاً شاملاً للأزمة المالية العالمية لعام ٢٠٠٨، والتي تقدر بأكثر من ٢٠ تريليون دولار. تركت الكارثة الاقتصادية الملايين بدون وظائف ومنازل في أسوأ ركود حدث منذ الكساد الكبير. وانهارت الأسواق العالمية نتيجة لذلك. من خلال الأبحاث والمقابلات المكثفة مع الخبراء الماليين الرئيسيين والسياسيين والصحفيين والأكاديميين، يتتبع الفيلم صعود صناعة مارقة أفسدت السياسة والتنظيم والأوساط الأكاديمية.

لماذا نوصي بمشاهدته: إن دقة الأحداث والرؤية حول الأزمة المالية لعام ٢٠٠٨ تجعل منه “فيلم يجب أن يشاهد”. وأشار بعض خبراء السوق إلى أنه يوفر نوع المعلومات التي ستجعل الجماهير تتعلم من أخطاء الماضي وتتجنبها. علاوة على ذلك، فإن النظرة تعد عالمية، مع معلومات من بلدان مختلفة من العالم: الولايات المتحدة وأيسلندا وإنجلترا وفرنسا وسنغافورة والصين.

٢.  The Ascent of Money

الفيلم من إخراج “أدريان بينيك”، وحصل على جائزة إيمي الدولية لعام ٢٠٠٩.

الملخص: الفيلم الوثائقي مأخوذ من كتاب الأستاذ بجامعة هارفارد “نيال فيرغسون” في عام ٢٠٠٨. نرى المؤلف في الإنتاج الذي يبث على شاشة التلفزيون في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. تتبع القصة التاريخ المترابط بين المال والائتمان والبنوك.

لماذا نوصي بمشاهدته: يقدم التاريخ والسياق في الغالب وجهة نظر موثقة وفهماً أفضل للعالم المالي.

٣. Life and Debt

حصل الفيلم على جائزة خاصة في مهرجان / IFP الغرب السنيمائي في لوس أنجلوس عام ٢٠٠١. وتلا ذلك جائزة الجمهور في براغ في مهرجان “One World Film Festival” للأفلام الوثائقية عام ٢٠٠٢.

الملخص: الفيلم الوثائقي هو تصوير غير معتاد لـ “النظام العالمي الجديد”. وهو يسلط الضوء على وجهة نظر العمال والمزارعين والمسؤولين الحكوميين والسياسيين الجامايكيين الذين يرون واقع العولمة من الألف إلى الياء.

لماذا نوصي بمشاهدته: يبرز الفيلم الوضع الاقتصادي لبلد صغير مثل جامايكا ويوضح كيف أن المديونية تجعل الوضع الرديء أكثر سوءاً، ويجعلك تفكر في النقاش حول إنقاذ بلدان بأكملها من خلال إقراض الديون.

٤.  Margin Call

يحتوي الفيلم على ممثلين شهيرين من أمثال “ستانلي توتشي” و”كيفين سبيسي” و”ديمي مور”. حصل على جائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفازية الدولية عام ٢٠١٢.

الملخص: تدور القصة حول يوم واحد في بنك استثماري كبير في بداية الأزمة المالية. يكتشف محلل مبتدئ أن حيازات البنوك في سندات الرهن العقاري سوف تفلس البنك قريباً. ونتيجة لذلك، يقوم جميع تجار الشركات ببيع استثمارات لا قيمة لها للعملاء عن قصد.

لماذا نوصي بمشاهدته: القصة مشابهة لجدل “غولدمان ساكس” بعد عام ٢٠٠٧. إلى جانب ذلك، يمكن للتاريخ تعليم المستهلكين دروساً قيمة.

٥. Banking On Bitcoin

يتخذ هذا الفيلم اتجاهاً جديداً بتركيزه على العملات الرقمية كالكريبتو والبيتكوين.

الملخص: يتضمن هذا الإنتاج من “نيتفليكس” مقابلات مع المتحمسين والخبراء الذين يغطون أصول البيتكوين ومستقبلها والتقنية التي تدعمها.

لماذا نوصي بمشاهدته: تعتبر البيتكوين أحد الاختراعات الأكثر تأثيراً منذ اختراع الـ “دوت كوم”. وهو يبين كيف تشكل التكنولوجيا حياتنا بشكل أساسي وتؤكد هذه المعركة الأيديولوجية الجديدة بين المدينة الفاضلة (المثالية) والرأسمالية. النتيجة؟ صراع إيديولوجي جديد بين المثالية والرأسمالية السائدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.