مكتبة التداول
EUR
$1.06
(0%)
GBP
$1.25
(0%)
AUD
$0.70
(0%)
JPY
$0.01
(0%)
TRY
$0.06
(0%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.72
(0%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.27
(0%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(0%)

7 علامات تشير إلى نضوجك كمتداول

0 745

بعد مرور فترة على اكتشافك للأسواق المالية وإنشاء حسابك التجريبي قد قمت بلا شك بتعلم أسرار وأساسيات التداول حتى أصبح بإمكانك بناء خطتك الخاصة للتداول. ولكن كلما تعمقت أكثر في مجال الفوركس وازدادت خبرتك، كلما ازداد شعورك بالإرباك من كثرة المعلومات المتوفرة أو بالإحباط من التداولات الخاسرة، مما يؤدي إلى التشكيك بملائمتك لهذا المجال. ولكن كيف يمكنك التأكد من نضوجك وتطورك كمتداول؟ دعنا نكتشف سوية:

أولاً، بإمكانك التمييز بوضوح بين أنواع الحسابات المتوفرة، ومعرفة مزايا أو سيئات كل منها.

إليك الدليل الأول على تطورك كمتداول، حيث لم يعد يهمك فقط الحصول على أعلى رافعة مالية متوفرة ولكنك بدأت أيضاً بالاهتمام بتفاصيل أخرى كالفوائد والحماية من الرصيد السالب، وسواء كنت تعتمد أسلوب المضاربة او التداول على المدى البعيد فمجرد التمكن من اختيار نوع الحساب الذي يناسب احتياجاتك هو دليل قوي على نضوجك كمتداول.

ثانياً، تقوم بمتابعة أخبار السوق والبيانات الاقتصادية باستمرار وتعرف تأثير الأخبار الهامة على الأسواق المالية.

من الممكن أن تبدو الأسواق المالية شيئاً غامضاً يصعب فهمه ولكن حقيقةً فهي عكس ذلك عندما تفهم أن معظم البيانات الاقتصادية والتطورات الجيوسياسية ستؤثر على الأسواق بشكل أو بآخر. فمن الممكن أن يتمحور يومك حول تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) أو أن تقوم بتأجيل إحدى التداولات حتى صدور محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي، فعندها ستعرف بأنك قد فهمت حقاً أهمية التحليل الأساسي ولم تعد مبتدئاً بعد الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

ثالثاً، لم تعد تبحث عن الندوات التعليمية الخاصة بالميتاترايدر 4.

تعتبر الندوات التعليمية إحدى أهم طرق التعلم للمتداولين وخاصة لبرنامج الميتاترايدر 4، ولكنك الآن قد تجاوزت مرحلة الاعتماد على هذه الندوات وتعلمت منها ما يكفي لتبدأ باستعمال المنصة واختبار خصائصها وحدك. ما زال هناك الكثير لتتعلمه ولكنك تتمتع الآن بالمزيد من الوقت الذي يمكنك استثماره في تطوير قدراتك واكتشاف جميع خصائص المنصة.

رابعاً، أصبح بإمكانك فهم تقارير التحليل الفني بسهولة.

كمتداول مبتدئ، كان يصعب عليك حتماً استخدام منصة التداول وفهم تقارير التحليل الفني ولكنها لم تعد لغزاً بعد الآن، حيث أصبح بإمكانك استخدام مؤشراتك المفضلة لاستخلاص المعلومات التي تحتاجها لضبط استراتيجية التداول الخاصة بك.

خامساً، أصبح لديك مجموعة من مصادر المعلومات المعتمدة.

أصبحت تعرف الآن المصادر المعتمدة للحصول على تحليلات معتمدة للأسواق المالية وآخر الأخبار، فقد أجريت الدراسات اللازمة واخترت أكثر مصادر الأخبار ثقة وحتى من الممكن أن تكون قد تابعت بضعة من المحللين المفضلين لديك على تويتر. فإن الاعتياد على استشارة خبراء الأسواق والاستفادة من خبراتهم في استراتيجية التداول الخاصة بك هي طريقة مثلى للتأكد من نموّك كمتداول.

سادساً، قد بدأت بالتركيز على قائمة قصيرة من أزواج العملات والأدوات بدلاً من تداول كل شيء تراه.

تفادياً لأخطاء المبتدئين من محاولة الاستفادة من جميع الفرص الممكنة، تقوم بتكريس وقتك واهتمامك لتداول أزواج العملات أو الأدوات التي تعلمت عنها أكثر من غيرها، فكلما ازداد تركيزك على أدوات معينة كلما ازدادت خبرتك.

سابعاً، أصبحت تعرف المخاطر وكيفية التحكم بها.

قد يكون الغوص السريع في التداولات أمراً مثيراً، لكن عندما تود تحقيق النجاح يجب أن تقوم بتخطيط كل خطوة استناداً إلى فهم عميق لظروف السوق. فأنت الآن تتأكد من تقييم تقلبات السوق وتختار الوقت المناسب بحذر وتركز على اختيار حجم الصفقة المناسب لتقليل المخاطر الممكنة.

مع الكم الهائل من المعلومات المتوفرة في السوق، قد يكون من الصعب مواكبة سوق الفوركس ومتابعة تقدمك كمتداول، لكن إن كنت تقوم بكل ما ذكرناه، فاعلم بأنك قد قطعت شوطاً كبيراً في عالم التداول وأن عملك الشاق سيستمر بإظهار نتائج جيدة إن شاء الله.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.