مكتبة التداول

ماذا بعد لقرار البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي؟

0

بعد ان قام البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي باتخاذ قراره الاخير بتأجيل رفع اسعار الفائدة الامريكية من جديد, وهو الشيء الذي ادى الى ارتفاع الاسواق العالمية بشكل كبير, بينما فقد الدولار الامريكي حوالي 1% من قيمته امام العملات العالمية, على المتداولين الان الانتباه جيداً حول ما الذي يجب متابعته من الان حتى اجتماعه المقبل, حيث يجب متابعة الارقام الاقتصادية والاحداث التي لها ارتباط كبير مع قرارات الفدرالي الامريكي, وذلك لفهم ما يمكن ان يحصل في الاسواق من الان وكيف سيقوم البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي بالتعامل معها منذ الان وحتى نهاية العام, او على الاقل حتى قرار شهر ديسمبر المقبل.

لماذا يعتبر هذا الشيء مهماً؟

كما نعلم جميعاً, الاسواق في هذه الايام تقوم في العادة بتسعير الاحداث في الاسواق قبل حصولها وخصوصاً قرارات البنوك المركزية, ولا تعتمد الاسواق حالياً على الحقائق بل على التوقعات المستقبلية بشكل اكبر. وهو ما يعني ان معظم قرارات البنوك المركزية تكون قد سعرت في الاسواق قبل الاعلان عنها, وذلك بعد الاضطلاع على الارقام الاقتصادية التي تم الاعلان عنها قبل قرار البنك المركزي. في ما لو اتى القرار في العادة كما التوقعات, لا نشهد دائماً تحركات كبيرة في الاسواق. وعليه, فمن الان, على المتداولين الانتباه جيداً الى الارقام المنتظرة خلال الفترة المقبلة وعليه سنشهد تحركات واسعة في الاسواق؟

الى ماذا ننظر؟

منذ ان قام البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي برفع اسعار الفائدة في ديسمبر الماضي الى الان, كان الفدرالي يحاول النظر الى أي عذر لكي لا يرفع اسعار الفائدة. الفدرالي وعد الاسواق بأن يقوم برفع الفائدة بواقع 4 مرات خلال العام, لكن والى الان لم نشهد أي رفع آخر للفائدة ولو لمرة واحدة فقط حتى. لماذا؟ لان رفع اسعار الفائدة خلال المرة الاولى كان له تأثير كبير على الاسواق وتذبذبها اولاً بالاضافة الى التأثير السلبي على كل من الارقام الاقتصادية وارباح الشركات الامريكية بالاخص.

خلال الاسابيع القليلة المقبلة على المتداولين الانتباه جيداً الى حالة التذبذب في الاسواق والارقام الاقتصادية التي من المنتظر الاعلان عنها لانها ستعطينا اشارات اوضح عن احتمالات قرار البنك الاحتياطي الفدرالي المقبلة لهذا العام على الاقل.

أي الارقام الاقتصادية التي يجب متابعتها خلال الفترة المقبل؟

هناك مجموعة كبيرة من الارقام الاقتصادية التي يجب متابعتها خلال الاسابيع المقبلة, لكن الفدرالي دائماً ما ينظر الى تقرير الوظائف والتضخم والنمو وثقة المستهلكين. على المتداولين حصل الارقام الاقتصادية التالية خلال الاسابيع المقبلة.

ماذا عن الدولار الامريكي

المؤشر العام للدولار الامريكي يعتبر احد اهم المؤشرات التي يجب متابعتها خلال الاسابيع المقبلة. لماذا؟ السبب في ذلك بعود الى انه وعندما وصل المؤشر العام للدولار الامريكي الى مستويات 100.0 خلال الفترة الماضية, علم الفدرالي الامريكي بمقدار الضرر الذي سيؤدي بذلك على الاقتصاد الامريكي, ومنذ ذلك الحين, يحاول الفدرالي ان يبقي الدولار دون ذلك المستوى المهم. وعليه, على المتداولين ايضاً الانتباه الى تداولات هذا المؤشر حالياً, حيث ان اختراق هذا المستوى نحو الاعلى لأي سبب من الاسباب سيخفف من احتمالات ان يقوم الفدرالي باي رفع للفائدة هذا العام على الاقل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.