مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 09-07-2024

مؤشر S&P يخترق مستوى قياسي جديد

0 32

زوج النيوزيلندي/دولار يحلق عالياً

مخطط يُظهر ارتفاع زوج النيوزيلندي/دولار

  تراجع الدولار الأمريكي بعد ارتفاع الدولار النيوزيلندي، حيث دفعت حركة سعر الزوج  فوق أعلى مستوى تأرجح سابق عند 0.6120 بعض البائعين إلى تقليص مراكزهم؛ مما يخفف الضغط على الدولار النيوزيلندي. يعتبر مستوى 0.6200 العقبة الرئيسية التي يجب تجاوزها قبل أن يتمكن الزوج من الخروج عن مسار التصحيح الخاص به، مما يفتح الباب المحتمل إلى 0.6350. بدلاً من ذلك، يمكن أن يدفع البيع القوي الزوج إلى ما دون مستوى 0.6080 الذي تحول من مقاومة إلى دعم، مما يؤثر على الزخم السابق. يعتبر مستوى 0.6100 من الدعم الأساسي للحفاظ على صحة انتعاش الأسبوع الماضي. 

زوج اليورو/ استرليني يختبر مستوى دعم حرج

مخطط يبيّن اختبار زوج اليورو/استرليني لمستوى الدعم الحرج بعد الانتخابات الفرنسية

قلص اليورو خسائره بعد أن تركت الانتخابات الفرنسية الأخيرة الكتلة في حالة من الفوضى. واستمرت عمليات البيع بعد أن أجبر انخفاض الزوج دون 0.8470 المشترين على الانسحاب. ويعد استمرارية انخفاض يونيو البالغ 0.8430 علامة على الضعف وتظهر فشل الزوج في الحفاظ على موقعه.  بينما أثارت عمليات البحث عن صفقات ارتداد الزوج بعد أن دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة البيع الزائد، يحتاج المتداولون إلى اختراق مستويات 0.8500 و 0.8590 قبل أن يتمكنوا من استعادة سيطرتهم على السوق. وفي حال فشل هذا السيناريو، فسيؤدي كسر الزوج أسفل هذا المستوى إلى تمديد خسائره صوب 0.8350. 

مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز يواصل مساره الصاعد

مخطط يُعرض استمرارية مسار مؤشر ستاندرد آند بورز500 الصاعد

 واصل مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز500 مسيرته الصاعدة بدعم من استمرار ارتفاع الأسهم. وكان قد أغلق فوق 5520 مما دعم اتجاهه الصاعد، حيث لم تكن هناك أي علامات على تراجع زخمه الإيجابي. فيما قد يتراجع إذا انخرط المشترون قصيرو الأجل في عمليات جني الأرباح. ومع انخفاض مؤشر القوة النسبية صوب منطقة التشبع الشرائي، قد ينظر إلى الانخفاض على أنه فرصة عندما يتدخل المتداولون متوسطي الأجل. ويعد 5400  مستوى دعم ضروري في حال دخول البائعون. وفي حال فشل هذا السيناريو، فقد يصل الزوج إلى مستوى 5900. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.