مكتبة التداول

التحليل الفني: بيانات التوظيف الأمريكية تعزز من الدولار الأمريكي

0

زوج الدولار/ ين يختبر مستوى المقاومة

رسم بياني يوضح مستوى المقاومة الحالي لزوج الدولار/الين بعد بيانات التوظيف الأمريكية.

استعاد الدولار الأمريكي خسائره بعد أن تجاوزت بيانات التوظيف الأمريكية في القطاع غير الزراعي التوقعات. قفز السعر بأكثر من 100 نقطة واخترق منطقة العرض المركزية عند 156.00. كذلك، شهد الزوج مستوى 156.70 فوق المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا اهتمامًا بالشراء، مما دفع الدولار الأمريكي نحو المستوى النفسي عند 157.00 

الإغلاق فوق القمة السابقة عند 157.60 ضروري لإجبار البائعين المتبقين على الخروج المتبقين والانطلاق في موجة صعود جديدة. في حال الفشل، فإن الانخفاض دون 155.60 سيكشف القاع الأخير المستقر عند 154.60، وهو خط الدفاع الثاني للمشترين. 

محاولات زوج الدولار النيوزيلندي/ الدولار للارتداد

رسم بياني يبين الانخفاض الأخير لزوج الدولار الأمريكي/الدولار النيوزيلندي دون منطقة الطلب

تقدم الدولار الأمريكي، وكان الدولار النيوزيلندي ضحية أخرى للبيانات الاقتصادية الإيجابية. يظهر الرسم البياني انخفاضًا دون منطقة الطلب عند 0.6150 ومؤشر القوة النسبية الهابط، مما يشير إلى جو من الحذر. 

وفي حال هبوط الزوج صوب مستوى 0.6140، فسيتعرض لضغط بيعي قوي، وسيحتاج إلى اختراق هذا المستوى للأعلى سريعاً ليواجه أول مستوى مقاومة له عند 0.6200. وفي المقابل، يشكل مستوى 0.6125 (أدنى مستوى سجله الزوج مؤخراً) دعماً فورياً، وكسره سيتسبب في موجة بيع جديدة.

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يتطلع لتحقيق مستوى قياسي آخر

رسم بياني يظهر الانخفاض الحالي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 واقترابه من مستوى الدعم.

تراجع مؤشر ستاندرز أند بورز 500 عن أعلى مستوى له مؤخراً بعد مكاسبه المتواصلة. لا تزال المعنويات إيجابية بشكل كبير مع تجاوز المؤشر عقبة أخرى عند 5300.
سيؤدي الاختراق الصعودي إلى جولة جديدة من الارتفاع إلى 5450. ومع ذلك، يشير تباين مؤشر القوة النسبية الهابط إلى فقدان الزخم الإيجابي وقد يكون إشارة إلى تراجع محتمل نتيجة لجني الأرباح. الانخفاض دون الدعم الأقرب عند 5200 سيكون تأكيدًا لذلك ، وسيتجه السعر نحو الدعم التالي عند مستوى 4950.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.