مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر ستاندرد آند بورز يتجه نحو تسجيل مستوى قياسي آخر

0

مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ يعاود الارتفاع

رسم بياني يوضح ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ ودعم التوجه الصعودي بأسهم التكنولوجيا

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ بفضل ارتفاع أسهم التكنولوجيا. ولا تزال المعنويات متفائلة إلى حد كبير حيث يرتفع المؤشر في محاولة لتحقيق رقم قياسي جديد. وقد يؤدي اختراق آخر إلى بدء جولة جديدة من الارتفاع صوب ٥٣٥٠. إلا أن التباين السلبي المحتمل لمؤشر القوة النسبية يشير إلى فقدان الزخم الإيجابي وقد يتسبب في ارتداد بسبب بعض عمليات جني الأرباح.وهبوط المؤشر دون أقرب مستوى للدعم عند ٥٢٠٠، سيؤكد على ذلك، وهبط بالمؤشر صوب المستوى ٥٠٠٠. 

الدولار الأمريكي يتلقى الدعم

رسم البياني يوضح مستويات الدعم والمقاومة للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

تمكن الدولار الأمريكي خسائره مقابل الين الياباني بعد أن وجد دعمًا قويًا حيث القاع المزدوج عند ١٥٤.٥٠. ويرتفع السعر بعد تجاوز منطقة المقاومة المركزية عند ١٥٥.٠٠. ويعد المستوى ١٥٦.٦٠ أعلى المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا هو الهدف التالي للمشترين، وسيدفع ذلك الدولار لتجاوز أعلى مستوى سجله مؤخرًا عند ١٥٧.٨٠. وسيتعين الإغلاق دون ١٥٤.٨٠ لتحفيز لتفعيل حركة انعكاس دون ١٥٤.٢٠ مما سيضع الزوج في مواجهة خط الدفاع الثاني للمشترين عند ١٥٣.٥٠. 

لا يزال الدولار النيوزيلندي قويًا

رسم البياني يوضح مستويات الدعم والمقاومة للدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي

انخفض الدولار الأمريكي أما نظيره النيوزيلندي، بعد أن جاءت طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي أعلى من المتوقع. وعلى الرسم البياني، فإن الارتفاع فوق منطقة الطلب عند ٠.٦١٥٠ يحافظ على مسيرة الارتفاع. إلا أن الاختراق الإيجابي قد لا يعني أن الدولار النيوزيلندي سيكون في مأمن، إذ قد يعود البائعين قرب مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٢٠٠ هذا ويعتبر أدنى مستوى عند ٠.٦٠٩٠ بمثابة دعم مباشر. وسيؤدي كسره إلى جولة جديدة من عمليات البيع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.