مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: بيانات الوظائف الأمريكية تهز الأسواق

0

زوج اليورو/ دولار يرتد مع خفض المركزي الأوروبي معدل الفائدة

تأثير خفض معدل الفائدة الأوروبي على زوج اليورو/دولار

تذبذب اليورو بعد أن سار البنك المركزي الأوروبي على نهج نظيره الكندي مخفضاً معدل الفائدة الرئيسي بـ 25 نقطة أساس. ومن جانبها، كررت “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي

من جديد تحقيقهم تقدماً في التصدي لمعدلات التضخم المرتفعة، حيث قام التكتل الأوروبي بأول خفض في معدل الفائدة خاصته منذ 7 سنوات.

وتنصب جميع الأنظار الآن على الاحتياطي الفيدرالي، حيث يشير صناع السياسة النقدية إلى عدم وجود أي علامات على خفض معدلات الفائدة هذا العام. ولكن في الوقت الذي ظلت فيه الأسواق مستقرة، يمكن أن يتغير كل هذا في اجتماعهم القادم، حيث إن المؤشر الأولي يدل على أن سبتمبر سيكون شهراً حاسماً بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي. كما يعد مستوى 1.0800 دعماً حاسماً للزوج مع استقرار أول مستوى مقاومة له عند 1.0920.

بيانات الوظائف الأمريكية تضغط على الذهب

تراجع سعر الذهب بسبب بيانات الوظائف الأمريكية القوية

انخفض الذهب حيث أدى الارتفاع المفاجئ في أعداد الوظائف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي ((NFP إلى قفزة العملة الأمريكية. وعليه، ظهرت من جديد العلاقة العكسية بين الذهب والدولار، ليشهد الذهب عمليات بيع مكثفة تدفعه لكسر عدد من مستويات الدعم.

وعقب إشارة “جيروم باول” محافظ الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالية خفض معدل الفائدة بفضل البيانات الاقتصادية القوية، قد يحمل الاجتماع القادم للجنة السوق الفيدرالية المفتوحة مزيداً من المخاطر في الاتجاه الصاعد للدولار الأمريكي على حساب المعدن الأصفر. كما سيؤدي التصحيح الأعمق في سعر الذهب إلى إرساله صوب 2260، مع تموضع مستوى دعم محوري له عند 2300.

مؤشر ناسداك 100 يتخلى عن أعلى مستوياته القياسية

أداء مؤشر ناسداك 100 بعد بيانات الوظائف وقبيل الانتخابات الرئاسية

لم ينجح مؤشر ناسداك في مواصلة ارتفاعه حيث أحدثت بيانات التوظيف الأمريكية هزة قوية في سوق الأسهم، فيما كانت الأرباح الإيجابية طوق النجاة بالنسبة لمؤشر ناسداك، الذي سجل مستويات عليا. ومع اختراق المؤشر مستوى 19,000، سيتساءل المتداولون إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعره مستقبلاً؟ ومن المتوقع أن تتزايد التقلبات داخل السوق عند انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية، مع استقرار أقرب مستوى دعم للمؤشر عند 18600.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.