مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: بيانات الوظائف الأمريكية تعزز ارتفاع الدولار

0

فجوة عطلة الأسبوع تضغط على اليورو مقابل منافسه الاسترليني

رسم بياني يظهر تأثير الانتخابات الأوروبية على اليورو/الجنيه الإسترليني

هبط اليورو بقوة بعد الانتخابات الأوروبية التي انعقدت خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن دعا الرئيس الفرنسي ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة. وعليه، تراجع اليورو لأدنى مستوياته في 21 شهراً حيث ترك غياب اهتمام المشترين الباب مفتوحًا لتراكم الزخم البيعي وإطلاق جولة جديدة من عمليات البيع 

هذا ويعد مستوى 0.8400 هو المحطة التالية أمام الزوج مع استقرار مؤشر القوة النسبية داخل منطقة التشبع البيعي مما يتوقع أن يجذب بعض المشترين. ومع تحول المزاج العام، قد يبيع المتداولون عند مواجهة أول مقاومة عند 0.8480، لتغطية فجوة نهاية الأسبوع. 

الدولار الأمريكي يقفز مقابل نظيره الكندي بـ100 نقطة  رسم بياني يظهر تغيرات سعر الدولار الأمريكي بفعل بيانات الوظائف

صعد الدولار الأمريكي بعد أن تجاوزت أرقام مؤشر الوظائف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي لشهر مايو التوقعات. فقد اخترق زوج الدولار/كندي مستوى المقاومة الرئيسية عند 1.3740 سريعاً وجذب المزيد من المشترين. 

فيما أجبر الاختراق الصاعد البائعين على الانسحاب ودفع الزوج باتجاه أعلى مستوياته في أبريل الماضي عند 1.3840، مما أحدث ثقبًا في الاتجاه الهابط على المدى القصير. ويشكل 1.3760 مستوى الدعم الجديد للزوج، فيما يعد 1.3800 مستوى مقاومة رئيسي يجب أن اختراقه قبل أن يتمكن الدولار الأمريكي من متابعة مسيرة صعوده. 

مؤشر فوتسي 100 يتلمس الدعم  رسم بياني يظهر تحركات مؤشر فوتسي 100 في ظل ضغوط السوق

تراجع مؤشر فوتسي نحو مستوى 8000 مع ارتداد الأسعار للأعلى قليلاً. فيما تعرض هذا الارتداد لبعض الضغط عند أعلى مستوى مؤقت عند 8300 والمتوسط المتحرك لمدى 20 يومًا. وسيؤدي ارتداد السعر للأعلى إلى دفع البائعين لتغطية مراكزهم وتخفيف الضغط الهابط، ممهدًا الطريق لتعاف إلى منطقة التداول العرضي السابقة حول 8425. وفي حال فشل المؤشر في تحقيق هذا، سيشكل الدعم الأخير عند 8125 مستوى حاسماً لمنع عمليات تصفية أوسع نطاقًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.