مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يترقب خفض الفائدة

0

اليورو يسجل مستوى مرتفع آخر

رسم بياني لليورو/الين الياباني: يعكس الاستقرار مع احتمالية الاختراق فوق مستوى المقاومة عند 171.10، وذلك في ظل التكهنات حول خفض الفائدة

يُظهر سعر اليورو استقرارًا نسبيًا مقابل الين الياباني في ظل انتظار السوق ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيقرر خفض الفائدة التي تثار حولها الشائعات أم لا. وكان التراجع قصير الأمد دون ١٧٠.٠٠، قد أدى لانسحاب المتداولين المترددين، لكن المعنويات لا تزال قوية نسبيًا. وتشير حركة السعر على الرسم البياني إلى ضغط إيجابي مستمر، حيث يرتد السعر من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا عند المستوى ١٦٩.٧٠. وسيؤدي اختراق أقرب مستوى مقاومة عند ١٧١.١٠ لرفع العروض وتجاوز قمة أبريل ١٧١.٥٠، وحينها قد يستأنف الاتجاه الصاعد. في المقابل، يعتبر ١٦٩.٢٠ دعماً مهماً في حال واجهت العملة الموحدة صعوبة في الارتداد. 

زوج الجنيه الاسترليني/ دولار أمريكي يحاول الاستقرار

رسم بياني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي: يظهر التراجع الأخير دون مستوى 1.2700.

استمرت حالة عدم الاستقرار التي يشهدها الدولار الأمريكي أما الجنيه الإسترليني على خلفية نتائج مؤشر أسعار الانفاق الشخصي التي جاءت دون التوقعات. وقد واجه الزوج ضغوطًا عند أعلى مستوى له في ٣ أشهر، أعلى المستوى ١.٢٨٠٠، مما أدى إلى خسارة أكثر من ١٠٠ نقطة من قيمته، مما أضر بالتحيز نحو الصعود. وشهدت الحركة الأخيرة ضغوط بيع قوية عند ١.٢٧٤٠ وانخفاض سعر الصرف دون ١.٢٧٠٠، مما يشير إلى ضعف الاهتمام بالمتابعة. ويمثل ١.٢٦٥٤ منطقة حاسمة يتعين صمودها للحفاظ على السعر مستقرًا، إذ أن كسره سيؤدي إلى جولة جديدة من عمليات البيع تهبط بالزوج دون ١.٢٥٠٠. 

تحسن في أداء مؤشر “داكس ٤٠”

رسم بياني لمؤشر "داكس 40": يشير إلى التحسن الأخير مع وجود دعم محتمل عند مستوى 1.2654.

لا يزال مؤشر داكس في اتجاه هابط بعد أن تراجع من مستويات قياسية جديدة في الجلسات الأخيرة. ولكن الارتداد السريع من من القاع الأخير ١٨٣٧٠، قد أعاد المؤشر إلى المسار الصحيح. ومن شأن اختراق مستوى ١٨٨٠٠، أن ينهي مراكز البيع قصيرة الأجل ويجبر والبائعين على تغطية مراكزهم. ويمكن للمشترين توقع استمرار هذا الارتفاع مع آخر ارتداد لمؤشر القوة النسبية. ومع عودة مؤشر القوة النسبية للمنطقة المحايدة، يمثل ١٨٢٠٠ مستوى الدعم الأول، والمستوى النفسي ١٨٠٠٠ دعم رئيسي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.