مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين يأمل في استئناف ارتداده 

0 15

مؤشر داكس الألماني يتداول في المنطقة الخضراء

 مؤشر داكس الألماني يعكس تراجعًا مؤقتًا بعد اختراق مستوى الدعم

تراجع مؤشر داكس الألماني حيث استمرّت موجة بيعه الأخيرة. فيما اكتسب ارتداده زخمًا بعد أن أغلق دون مستوى الدعم السابق البالغ 18300. ويعد هذا دليل قوي على المزاج العام السلبي. كما تراجع المؤشر بشكل موجز، فيما تعكس معنويات السوق تعرضه لضغوط شديدة. يعد مستوى 17900 العقبة التالية التي يجب على المتداولين تجاوزها، وفي حال انخفاض المؤشر دون 17550 سيؤدي هذا إلى وصوله إلى المستوى النفسي البالغ 17000، بجوار مؤشر  المتوسط المتحرك البسيط لمدة 30 يومًا.

الدولار يصحح اتجاه من القمة الأخيرة مقابل الين
الين الياباني يتجه نحو استئناف الصعود

ظل الين مستقرا بعد أن ترك بنك اليابان معدل الفائدة دون تغيير. شهد القاع المزدوج عند 155.60 تحركًا صعوديًا مستمرًا، و أبقت الـ200 نقطة المشترين في المقدمة. يعتبر أعلى مستوى تأرجح للزوج في مايو عند 157.50 هو العقبة الأقرب، حيث يمكن أن يخفف مؤشر القوة النسبية (RSI) ذو القمة المزدوجة في منطقة التشبع الشرائي من قوة الارتفاع ليشهد الزوج تراجع محدود. ويشكل مستوى 156.80 دعم جديد، وباستقرار مستوى 156.00 فوق متوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا يحافظ الزوج بشكل ملحوظ على ميله للاتجاه الصاعد.

زوج اليورو/إسترليني يحاول سد الفجوة
زوج اليورو/إسترليني يتداول قرب مستويات المقاومة الحالية

ارتفع الجنيه الإسترليني حيث يتوقع المتداولون أن يقدم بنك إنجلترا إشارة نهائية لخفض أسعار الفائدة لأول مرة. وكما هو موضح على الرسم البياني، لا يزال زوج اليورو/إسترليني يضمد جراحه بعد أن لامس 0.8400. فيما يبدو أن ارتداده توقف عند 0.8450، مما يشير إلى أن المتداولون يسيطرون على السوق حيث لا تزال المعنويات سلبية. ومن شأن اختراق الزوج  أعلى هذه المقاومة أن يفتح الباب أمام تعافٍ ملحوظ. ويعتبر 0.8470 هو المستوى التالي أمام الزوج لمعرفة ما إذا كان بالإمكان سد الفجوة الأخيرة بمقاومة قوية عند 0.8500 من خلال اختراقها.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.