مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح لنيل الدعم

0

ارتداد الدولار الأمريكي مجددًا

 رسم بياني يظهر ارتداد الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بعد بيانات الإنفاق.

ارتد الدولار الأمريكي بعد صدور بعد صدور بيانات الإنفاق المتزايد من أمريكا. ليرتفع على إثر النتائج الدولار الأمريكي أعلى مستوى ٠.٩٠٥٠ مقابل الفرنك السويسري بينما يعوض خسائره التي تكبدها من عمليات البيع الأخيرة. وتشير التذبذبات على الرسم البياني للساعة إلى رغبة المشترين في استمرار الارتداد. ولكن من شأن الهبوط الحاد أن يجبر المشترين على الانسحاب ويؤدي إلى عمليات تصفية صوب مستوى ٠.٨٩٥٠. في حين أن الإغلاق أعلى ٠.٩١٠٠ سيؤكد التحيز نحو الارتفاع الذي سيمتد إلى ٠.٩٢١٠. 

الذهب لم يحدد اتجاهه بعد

رسم بياني يوضح مستقرار الذهب بالقرب من منطقة التداول بين الدعم والمقاومة.

يبقى الذهب مستقرًا فيما يتوطد السعر قرب منطقة ٢٣٤٠. ويظهر الرسم البياني أن المعدن الثمين عند مفترق طرق، حيث يتم تداوله بين القاع المزدوج عند ٢٣٢٠ ومنطقة الازدحام (حيث تتوان قوى الشراء والبيع) التي تشكلت من الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٢٣٦٠. وكسر السعر للنطاق الحالي في أي من الاتجاهين سيعطي المتداولين الإشارة حول الاتجاه التالي. ومع وصول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، فإن المستوى ٢٣٠٠ يمثل دعم جوهري يتعين صموده لتجنب تصحيح أعمق يهبط بالسعر دون ٢٢٧٥. 

داو جونز ٣٠ يبحث عن الدعم

رسم بياني يبحث في خسائر مؤشر داو جونز مع توقعات بسياسة فائدة مرتفعة

ازدادت خسائر مؤشر داو جونز ٣٠ مع توقع المستثمرون أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي سياسته المتمثلة في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى النصف الثاني من العام. وأظهر الانخفاض المزدوج أولاً بالقرب من ٣٨٠٠٠ أن مسيرة الهبوط قد تستمر إلى المستوى ٣٧٢٠٠. وعلى العكس من ذلك، قد يكون الاختراق اللاحق أعلى ٣٨٦٠٠ حاسمًا لامتداد نطاق الارتفاع أعلى قمة الارتفاع السابق ٣٩٥٠٠. ويمكن أن تتبدل المعنويات مع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وعندها سيمثل ٣٧٧٠٠ الدعم الأقرب الذي يسمح للأسعار بالارتفاع مجددًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.