مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الاحتياطي الفيدرالي يضع الدولار تحت الضغط السلبي

0

بدء تغير اتجاه حركة الدولار الأمريكي

USDCHF-CHART

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي قرابة ١٠٠ نقطة مقابل الفرنك السويسري، مع تراجع الزوج نحو مستوى ٠.٩١٠٠. ومع إبقاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة دون تغيير مرة أخرى، تبقى الضغوط التضخمية قائمة حيث يبدو أن فرصة تحقيق نسبة ٢٪ المستهدفة هذا العام قد تلاشت. وقد تؤدي محاولات الحركة الأخيرة للإغلاق دون ٠.٩١٢٠ إلى انخفاض طويل الأمد. وربما يعيد الدعم عند ٠.٩١٥٠ بعض المشترين مجددًا إلى المشهد، ولكن سيتعين عليهم الوصول إلى القمة الأخيرة أعلى ٠.٩٢٠٠. لكن كذلك جولة أخرى من عمليات البيع قد تدفع الدولار إلى الهبوط نحو قاع أبريل عند ٠.٩٠٢٠. 

الدولار الأمريكي يكسر الدعم 

USDCAD-CHART

ساهم التزام البنك الاحتياطي الفيدرالي بخطته الجارية بتقليص الضغوط السلبية عن الدولار الكندي. ليواجه الزوج بعض ضغوط البيع في منطقة العرض عند ١.٣٨٠٠. والتراجع المبدئي لسعر الصرف دون ١.٣٧٣٠ بجوار المتوسط ​​المتحرك البسيط اليومي من شأنه أن يضعف التفاؤل تجاه الجار الأمريكي على المدى القصير، ويؤدي إلى توسع عمليات بيع يكون فيها ١.٣٦٠٠ هدف محتمل. وعلى الجانب الإيجابي، يعتبر مستوى ١.٣٧٨٠ مقاومة متوسطة، والإغلاق أعلى ١.٣٨٠٠ وحده سيتيح المجال لاستئناف الانتعاش. 

مؤشر ستاندرد آند بورز لم يحسم اتجاهه بعد 

SPX500-CHART

انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” بعد انتعاش متواضع. وتوقف انتعاش المؤشر مع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير، مما يشير إلى احتمال حدوث تصحيح. وغياب الزخم اللازم لتجاوز ٥١٠٠، يشير إلى انسحاب المشترين مع تحول هذا المستوى إلى مقاومة جديدة. وأصبح قاع التذبذب اليومي عند ٤٩٥٠ بمثابة دعم قوي، ولكن من شأن كسره أن يعمق مدى هبوط المؤشر ويصل به للمستوى النفسي ٤٨٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.