مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يحافظ على موقعه

0

الذهب يختبر المقاومة

مخطط يعرض تحليل الذهب واختباره لمستويات المقاومة.

لا يزال الذهب مستقرًا بعد أن كان قد تراجع لفترة وجيزة دون المستوى النفسي ٢٣٠٠. ويسعى الذهب على الرسم البياني للتوطيد بعد أن كان قد تذبذب بشكل حاد في نطاق ٣٠ دولارًا، والذي شهد أعلى مستوى له مؤخرًا عند ٢٣٢٥. وبالنظر إلى الرسم البياني لكل ساعة، فإن الانخفاض دون الدعم الأول ٢٢٨٠ من شأنه أن يضعف الزخم، مما يتسبب في جني بعض المشترين على المدى القصير للأرباح.  هذا ويعتبر المستوى ٢١٦٠ حيث قاعدة الارتفاع الأخير بمثابة قاع جوهري. ومن شأن الإغلاق أعلى المستوى ٢٣٦٠ أن يبقي المشترين مهتمين بتحقيق مستوى قياسي آخر. 


الدولار الأسترالي يهدف إلى تجاوز القمة الثلاثية

مخطط يعرض محاولة زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي كسر القمة الثلاثية.

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار تداعيات أرقام الوظائف غير الزراعية التي أعلنت يوم الجمعة. وتراجعت ضغوط البيع مع اخفاق الدولار الأمريكي في منع الزوج من اختراق مستوى ٠.٦٥٠٠. وقد أدى اختبار قمة أبريل عند ٠.٦٦٥٠ إلى دفع المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم.  وما أن يغلق الزوج أعلى ٠.٦٨٥٠، حتى يتسنى له تسجيل قمم جديدة. أما قاعدة الزخم الأخير عند ٠.٦٤٠٠، فقد أصبحت دعم جديد، وللحفاظ على فرصة مواصلة الارتفاع، يتعين صمود المستوى ٠.٦٤٩٠ عند المتوسط ​​​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠. 

الخام الأمريكي يتكبد مزيد من الخسائر

مخطط يعرض انخفاض الخام الأمريكي في ظل التوترات العالمية.

يواصل سعر خام غرب تكساس الوسيط تراجعه مع استمرار التوترات العالمية التي تواصل الضغط بشكل سلبي على الأسعار. وأدى توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى إحياء الآمال في احتمال حدوث ارتداد قريب. وبما زن المستوى ٨٠.٠٠ أصبح يمثل مقاومة جديدة، فقد ينسحب مزيد من المشترين إذا ما واصلت الأسعار تراجعها. ومن شأن هبوط السعر دون ٧٤.٠٠ أن يمهد الطريق لتراجع السعر نحو المستوى ٦٨.٨٠ مجددًا، ومن المحتمل أن يتسع نطاق الهبوط صوب ٦٥.٠٠. في المقابل، من شأن الإغلاق أعلى ٨٢.٥٠ أن يعوض جميع الخسائر الأخيرة التي تكبدها سعر الخام. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.