مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر ناسداك يحقق مستوى قياسي آخر

0

الدولار الأمريكي يتغلب على المستوى النفسي 

USDJPY: الدولار الأمريكي يتجاوز حاجزًا نفسيًا

عاد الدولار الأمريكي للارتفاع بثبات مقابل الين الياباني بعد اختراقه المقاومة السابقة عند ١٥٦.٦٠. وقد أعاد الارتداد من أعلى المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا عند ١٥٦.٠٠ الدولار إلى المسار الصحيح، كما تراجعت الرغبة في البيع مع الارتداد. ويمثل المستوى ١٥٧.٨٠ الهدف التالي قبل أن يتم اختبار المستوى السابق للارتفاع المؤقت أو الزائف أعلى ١٥٩.٠٠. والتحقق من صحته. هذا ويمثل المستوى ١٥٥.٢٥ الدعم الأول في حال تراجع الزوج نتيجة لتوغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، وفي حال تم كسره فسيمثل ١٥٣.٨٠ خط الدفاع الثاني للمشترين. 

تراجع الدولار الأسترالي من القمة

AUDUSD: الدولار الأسترالي يتراجع من الذروة

بقي الدولار الأسترالي تحت الضغط السلبي مقابل نظيره الأمريكي بعد انخفاضه من آخر قمة. وقد أنهي تراجع سعر الزوج دون الدعم اليومي ٠.٦٦٥٠ حركة الارتداد التي شهدها منذ أوائل هذا الشهر، مما زاد من ضغوط البيع. ولكن مع دخول مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة البيع، يتعين مراقبة المستوى ٠.٦٤٧٠ حيث بدأت موجة الارتفاع التي شهدناها في وقت سابق من هذا الشهر، لمعرفة ما إذا كان المشترون سيظهرون مجددًا. أما القمة السابقة ٠.٦٦٧٠ فتمثل المقاومة التي يتعين تجاوزها لإيقاف الاتجاه الهابط. 

مؤشر ناسداك ١٠٠يسجل مزيدًا من الارتفاع 

رسم بياني مؤشر ناسداك: ناسداك يحقق مستوى قياسي جديد

سجل مؤشر ناسداك ارتفاعًا جديدًا حيث اندفع المستثمرون نحو أسهم شركة إنڤيديا والأسهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. ويشير الارتفاع فوق مستوى المقاومة عند ١٨٤٠٠ إلى وجود اهتمام قوي بالشراء فيما يكافح البائعين لاحتواء الارتداد. وعلى الرغم من أن حركة السعر على مدار الساعة قد تكون متقلبة، إلا أن التحيز لا يزال لصالح الارتفاع. ويعتبر مستوى ١٨٠٠٠ الآن دعم جديد، وإذا نجح المؤشر في الإغلاق أعلي المستوى ١٩٠٠٠، فقد يدفع ذلك الأسعار نحو المستوى ١٩٤٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.