مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر داو جونز يهبط ٦٠٠ نقطة

0

مؤشر داو جونز يسعى للارتداد

US30-CHART

هبط مؤشر داو جونز بأكثر من ٦٠٠ نقطة مع انخفاض أسهم بوينج بأكثر من ٧ ٪ في التداول الأخير. ولا يزال المؤشر يحاول الحفاظ على قوته عد تحقيق مستوى مرتفع آخر، والذي شهد اختبار مستوى ٤٠٠٠٠. وفيما أصبح ٣٨٥٠٠ هو أحدث مستوى دعم، وتجاوز ٣٩٣٠٠ من شأنه أن يقلص الضغط السلبي. أما مستوى ٣٩٥٥٠ الواقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا عقبة هامة، وقد يمهد اختراقها الطريق لانتعاش مستمر صوب ٤٠٠٠٠. 

زوج الدولار الأمريكي/ ين ياباني يتعافى ببطء

USDJPY-CHART

فقد الين الياباني مزيدًا من قيمته لصالح الدولار الأمريكي مع استمرار عمليات البيع. وفيما يمثل المستوى ١٥٧.٠٠ مقاومة مباشرة، يعد المستوى ١٦٠.٠٠ من الارتفاع السابق الهدف التالي في حال شهد الزوج مزيدًا من الارتفاع.  ومع استمرار الين في التراجع بشكل عام مقابل العملات الأخرى، يبدو أن الهبوط أمر غير مرجح. وإذا ما بدأ المشترين في جني الأرباح، سيمثل المستوى ١٥٦.٥٠ الدعم الأول، فيما يشكل ١٥٥.٨٠ دعمًا قويًا. 

اليورو يكافح للحصول على الدعم

EURGBP-CHART

تراجع اليورو مع انخفاض عوائد منطقة اليورو قبيل صدور بيانات التضخم. ولا زال الزوج يتعرض لضغوط نتيجة لعمليات بيع متواصلة منذ بداية الشهر. وهذا يشير إلى حرص البائعين على البيع بقوة بعد أن هبطت العملة الموحدة دون مستوى الدعم اليومي ٠.٨٥٣٠. ووحده تجاوز مستوى الدعم من شأنه أن ينهي التحيز السلبي. وإلا، فإن الانخفاض إلى ما دون ٠.٨٥٠٠ سيؤدي إلى جولة جديدة من عمليات البيع ويهبط بالزوج نحو أدنى مستوياته خلال عدة سنوات قرب ٠.٨٤٣٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.