مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: “ستاندرد آند بورز” يسجل مستوى قياسي جديد بدفعة من نتائج التضخم

0

الدولار الأمريكي يكسر الدعم الرئيسي

الدولار الأمريكي يكسر الدعم الرئيسي: رسم بياني يظهر كسر زوج الدولار الأمريكي/ الين الياباني مستوى الدعم 155.50، مستهدفًا 152.00.

تمكن الين الياباني من تعويض بعض خسائره التي تكبدها أمام الدولار الأمريكي مع تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة نحو المستوى المستهدف البالغ ٣٪. ويشير الإغلاق دون ١٥٥.٥٠ على الرسم البياني اليومي إلى انعكاس قوي في الاتجاه قد يمهد الطريق لمزيد من التراجع صوب ١٥٢.٠٠. وسيمثل المستوى النفسي ١٥٥.٠٠ العائق الزول حيث ظهر القاع المزدوج. ولكن قد يتيح توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع يبعض المتنفس للمشترين لفترة وجيزة. وفي حال عاود الزوج الارتفاع، فستمثل العودة صوب القمة السابقة ١٥٦.٦٠ هدف حركة التصحيح الأول. 

الفضة تسجل مزيدًا من الارتفاع

الفضة تسجل مزيدًا من الارتفاع: رسم بياني يوضح ارتفاع الفضة إلى 29.00 ثم تصحيحها إلى 28.50، مع دعم محتمل عند 28.00.

ارتفعت أسعار الفضة بشكل قوي في الوقت الذي ما زال فيه المتداولون متفائلين بأن الولايات المتحدة ستتجنب الركود. وبعد وصول السعر بحاجز ٢٨.٨٠، يشير تباين مؤشر القوة النسبية السلبي إلى أن هذا قد يكون اختراقًا كاذبًا. وبعد الارتداد لفترة وجيزة أعلى ٢٩.٠٠، أعادت حركة التصحيح السعر صوب ٢٨.٥٠. وإذا ما تدخل البائعين عند المستوى النفسي ٢٨.٠٠، فقد نشهد مزيدًا من التراجع. أما المستوي ٢٨.٩٠، فيمثل مستوى المقاومة الأول الذي يتعين تجاوزه إذا حدث ارتفاع. 

فجوة سعر إيجابية لمؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠”

فجوة سعر إيجابية لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500": رسم بياني يعرض قفزة مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فوق 5250، مع زخم صاعد قوي.

عاد مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” إلى تسجيل مستويات قياسية مع انخفاض معدلات التضخم. وقد يعني هذا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وقد أعاد تجاوز لمستوى ٥٢٥٠ المؤشر إلى المسار الصحيح، ويدفع البائعين إلى تغطية المراكز. ومن شأن الإغلاق أعلى القمة الأخيرة أن يزيد من التفاؤل بين المستثمرين ويستأنف الانتعاش بعد تصحيح بأكثر من ٣٠٠ نقطة. ومن المنظور المقابل، يعتبر صمود مستوى ٥٢٢٠ حيث بداية الارتفاع أمر حيوي للحفاظ على الزخم الحالي قائمًا. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.