مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الضغوط السلبية علي الذهب لم تنته بعد

0

الذهب يختبر منطقة الطلب

رسم بياني ل سعر الذهب اليوم يظهر الاختبار في منطقة الطلب.

شهد الذهب حركة تصحيح بعد بلوغه منطقة ذروة البيع حيث اقتربت الأسعار من مستوى ٢٣٠٠ دولار. ويختبر المعدن منطقة ١٣٣٥ بقرب قاعدة الارتفاع السابق. وفي ضوء سعر الذهب اليوم، ويعد الارتداد الأولي إشارة على جني البائعين على المدى القصير للأرباح في هذ المنطقة الهامة، مما قد يسهم في تقليص الضغط السلبي. وفيما يمثل السعر ٢٣٦٠ أقرب مقاومة، يتعين تجاوز المستوي ٢٣٨٥ لتحقيق قمم جديدة. وفي المقابل، فإن كسر مستوى ٢٣٢٠ قد يؤدي إلي تجدد عمليات البيع وتراجع السعر لاختبار مستوى منخفض جديد لم يصل إليه الذهب منذ عدة أسابيع. 

الدولار الأمريكي يتطلع للاختراق

رسم بياني لزوج USDCHF يوضح البحث عن اختراق

استعاد الفرنك السويسري بعض خسائره مقابل أمام الدولار الأمريكي مع تراجع حركة السعر نحو مستوى ٠.٩١٠٠. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية عن ذروة الشراء، بدأ الاستقرار يظهر بشكل أكبر على الرسم البياني. ورغم إن الانخفاض الأخير يشير إلى تزايد الاهتمام من جانب البائعين، إلا أن عليهم خفض السعر صوب منتصف منطقة ٠.٩٠٠٠ قبل تحقيق ارتداد حقيقي. في المقابل، يعد صمود المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠ هامًا للحفاظ على الزخم الإيجابي. 

ارتداد الدولار الأسترالي

رسم بياني لزوج AUDUSD يظهر المحاولة للاسترداد

يحاول الدولار الأسترالي الثبات مقابل نظيره الأمريكي بعد أن وجد دعمًا عند مستوى ٠.٦٦٠٠. ويكافح الزوج للارتفاع أعلى ٠.٦٧١٠، والذي يتزامن مع قمة الارتفاع الأخير. وبرغم تزايد عمليات الشراء ودخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء. إلا إن تجاوز المشترين للمقاومة المباشرة عند ٠.٦٦٧٠ كي يستمر الزخم الإيجابي ويواصل السعر ارتفاعه. أما على الجانب السلبي من الحركة، فإذا ما حدث انعكاس سلبي، فسوف يؤدي ذلك إلى جولة جديدة من عمليات البيع تهبط بالزوج دون ٠.٦٥٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.