مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى للتحرر من الضغوط السلبية

0

سعر الذهب يكتسب الزخم

سعر الذهب يتحرك في اتجاه صاعد بعد الارتفاع الكبير

سجل سعر الذهب ارتفاعًا بأكثر من ٦٠ دولارًا مع تصاعد التوترات الجيوسياسية. ويحاول المعدن الثمين الحفاظ على المكاسب التي حققها مؤخرا بعد أن شهد انخفاض طفيف في السعر صوب ٢٣٤٠. وقد ساهمت عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح في انخفاض الأسعار، وجود مستوى دعم جوهري عند ٢٣٠٠ والذي يسهم صموده في الحفاظ على التحيز صوب الارتفاع. ومع جذب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بعض البائعين، يتعين كسر المستوى ٢٣٢٠ قبل تسجيل مزيد من التراجع في السعر. ووحده الإغلاق أعلى ٢٣٨٠ من شأنه أن يجذب مشتري الزخم ويشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد. 

الجنيه الإسترليني يلتمس الدعم

الجنيه الإسترليني يتمسك بالدعم بعد خروج المملكة المتحدة من الركود.

لا يزال الجنيه الإسترليني صامدا مقابل الدولار الأمريكي بعد الإعلان عن خروج المملكة المتحدة من الركود. وقد لاقى الزوج اهتمامًا بالشراء بالقرب من القاع السابق عند ١.٢٤٢٠. كما يشير التباين الإيجابي في مؤشر القوة النسبية إلى الابتعاد عن عمليات البيع إلى منطقة ١.٢٣٠٠. ومن شأن الإغلاق أعلى مستوى المقاومة الأول ١.٢٥٥٠ أن يقلص بعض الضغط السلبي، ولكن سيتعين على المشترين تجاوز العقبة التالية عند ١.٢٦٢٠ قبل أن يتمكن الباوند من استئناف الاتجاه الصاعد. وإلا، فإن التصحيح الأعمق من شأنه أن يعود بسعر الصرف صوب ١.٢٣٥٠. 

زوج الدولار الأمريكي/ كندي لم يحدد اتجاهه بعد

الدولار الأمريكي/ كندي يتذبذب في نطاق محدود بين مستويات المقاومة والدعم.

شهد الدولار الكندي بعض الدعم أمام جاره الأمريكي بعد أن وصل إلى القاع الثلاثي الأخير. و لا تزال حركة الزوج على الرسم البياني مضطربة بين المستويين ١.٣٦٠٠ و١.٣٧٦٠. حيث واجه الارتداد الحالي مقاومة عند ١.٣٦٩٠، فيما يعتبر صمود المستوى ١.٣٦٢٠ حيث قاعدة الارتفاع ضروريًا للحفاظ على الارتداد الحالي قائمًا. وفي حالة عدم تحقيق ذلك، فقد يعود الدولار الأمريكي لمستوى ١.٣٨٤٥ مجددًا، والذي سيعرض اختراقه الزوج لموجة ارتفاع يتجاوز معها أعلى مستوى سنوي ١.٣٩٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.