مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس يحقق رقم قياسي جديد

0

زوج اليورو/ ين لا يزال في اتجاه صاعد

زوج اليورو/ ين يظل في اتجاه صاعد

صب تحسن شهية المخاطرة في صالح الين، ليسجل الين مكاسب بأكثر من ٢٠٠ نقطة أمام مقابل اليورو. وقد أجبر إغلاق زوج اليورو/ ين أعلى قمة ١٦٨.٢٠ السابقة المشترين في المدى القصير على الانسحاب، لفتح المجال لتراجع أوسع نطاقًا إذا ما تم التغلب على العقبة التالية عند مستوى ١٦٧.٠٠. والتي باختراقها، قد يخسر اليورو مكاسبه ويهبط إلى ١٦٤.٢٠ حيث قاعدة الارتفاع. وفي على الجانب المقابل، يتطلب الأمر اختراق ١٦٩.٠٠ لاختبار الارتفاع الزائف السابق. 

الدولار الأمريكي يحاول الارتداد

الدولار الأمريكي يحاول الارتداد مقابل الدولار الكندي

يتلقى الدولار الكندي بعض الدعم أمام جاره الأمريكي فيما يحاول الزوج التماسك أعلى المستوى ١.٣٦٠٠. وكانت حركة السعر قد نجحت بالارتفاع بأكثر من ٣٠ نقطة بعد مواجهة أسابيع من الضغط السلبي. وفي حال تحقق اختراق إيجابي، فإن ذلك سيعني أن الدولار الأمريكي يمكننه توسيع نطاق ارتفاعه والعودة صوب قمة هذا الشهر ١.٣٧٥٠. وإذا استمر التردد في اتخاذ قرارات الشراء لفترة طويلة، فإن مستوى ١.٣٥٨٠ سيمثل أول مستوى دعم قد تتراجع نحوه الأسعار، في حين يعتبر ١.٣٥٠٠ مستوى دعم أكثر قوة يتوجب صموده للحفاظ على التوجه الصاعد في الأسعار. 

مؤشر “داكس ٤٠” يسجل مستوى قياسي جديد

مؤشر الداكس 40 يصل إلى مستوى قياسي جديد

وصل مؤشر “داكس ٤٠؛ إلى قمة جديدة بعد نتائج تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الضعيفة، والتي عززت من المؤشرات في جميع الأسواق. وقد تعافى المؤشر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق متجاوزًا ١٨٨٠٠، مما يشير ارتفاع مستمر نتيجة السيطرة القوية للمشترين على الحركة. وأن المستوى ١٩٠٠٠ هو الهدف التالي للارتفاع. إلا أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يترجم إلى انعكاس إذا ما بدأ المشترون في جني بعض الأرباح. وفي تلك الحالة، سيمثل ١٨٦٠٠ أقرب دعم، في حين أن المستوى النفسي والمقاومة التي تحولت إلى دعم عند ١٨٠٠٠، ستمثل الدعم التالي في حال شهد المؤشر مزيد من التراجع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.