مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني في طريقه للتعافي

0

مؤشر “داكس ٤٠” يبدأ حركة التصحيح

رسم بياني لتحليل مؤشر الداكس يظهر تصحيحًا بعد انخفاض دون مستوى 18700 في سوق الاسهم

شهدت الاسهم انخفاضا في الجلسات الاخيرة حيث انخفض عدد كبير من الاسهم من ذروتها القياسية. وقد أثر تراجع مؤشر “داكس ٤٠” دون مستوى الدعم اليومي ١٨٧٠٠ على الزخم الإيجابي في المدى القصير.  بيد أن المشترين قد لا يكونوا قد أنهوا تأثيرهم بعد، لأن الشعور العام في السوق لا يزال إيجابيًا، خاصة مع نتائج مؤشر مديري المشتريات الإيجابية الصادرة عن منطقة اليورو. وبما أن المستوى ١٨٩٠٠ يمثل المقاومة المباشرة، فإن الاتجاه الصاعد سوف يستأنف حال نجاح المؤشر في الإغلاق أعلاه. ولكن إذا اقترب المؤشر من مستوى ١٨٥٠٠، قد يتسبب كسره بهبوط سريع وكبير. 

ارتداد الجنيه الإسترليني

رسم بياني للتحليل الداخلي لزوج GBPUSD يظهر الارتداد بعد بيانات PMI المختلطة.

في أعقاب نتائج مؤشر مديري المشتريات المتباينة في المملكة المتحدة، بدأ الدولار الأمريكي يسعى لاكتساب الفرصة وتعزيز قيمته على حساب الباوند. وبعد نجاحه بالهبوط بسعر الصرف دون مستوي ١.٢٧٠٠، نجح الجنيه الإسترليني بالارتفاع مجددًا بأكثر من ٥٠ نقطة للحفاظ على ضمان استمرار ارتفاع قيمته مقابل الدولار الأمريكي بعد الانتعاش الأخير في الأسعار. وكان هذا المستوى النفسي الأخير هو النقطة التي شهدت تدخل بعض المشترين، وقد يعد تجاوز المستوى ١.٢٧٦٠ خطوة أولى في تقليص الضغط السلبي على الزوج. وفي حال تمكن الزوج من الأغلاق أعلي المستوى ١.٢٨١٠ المجاور للمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، قد يفضي ذلك لخروج البائعين من مراكزهم ويمهد الطريق لمواصلة الارتفاع.  ولكن غياب الدعم اللازم في المقابل، قد يتسبب بتراجع سعر صرف الباوند صوب ١.٢٦٧٠. 

اليورو يواصل ارتفاعه

رسم بياني للتحليل الداخلي لزوج EURJPY يوضح الاتجاه الصاعد على الرغم من انخفاض التضخم في اليابان.

يواصل اليورو ارتفاعه على حساب الين رغم انخفاض معدل التضخم مجددًا في اليابان. وتمكن الزوج من التمسك بمكاسبه بعد تجاوز سعر الصرف مستوى ١٦٩.٢٠. وتشير سلسلة القيعان المرتفعة إلى تزايد زخم الصعود، وهو ما قد يجذب على الأرجح مزيد من المشترين. وفيما تمثل القمة الأخيرة ١٧٠.١٥ مقاومة قوية ستواجه مسيرة الارتفاع، إلا أن اختراقها سيعد إشارة لاستمرار الصعود. ومن الجهة الأخرى، فإن تراجع الزوج دون ١٦٨.٨٠ سيؤدي إلى اختبار القاع المزدوج السابق عند ١٦٧.٣٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.