مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ناسداك يحقق رقم قياسي جديد

0

الفضة تصطدم بالمقاومة
لتحليل الفضة: رسم بياني يعرض انخفاض أسعار الفضة وتشكيل مستوى مقاومة قوي عند ٣٢.٥٠.

انخفضت أسعار الفضة مع استمرار سوق المعادن بشكل عام في البحث عن اتجاه. ومنذ الارتفاع الذي شهده قبل بضع جلسات، أوقف البائعين أي محاولات للتقدم بشكل كبير أعلى ٣٢.٥٠، حيث تشكلت مقاومة قوية. ومن المحتمل أن يكون الارتداد في الوقت الحالي   مدفوعًا بتغطية مراكز البيع قصيرة الأمد. ومن شأن الإغلاق أعلى ٣٢.٠٠ والذي يلتقي مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، أن يجذب المزيد المشترين ويسهم في تسجيل المعدن ارتفاع جديد أعلى ٣٣.٠٠. ومع عودة مؤشر القوة النسبية للمنطقة المحايدة، سيمثل ٣٠.٣٠ أول مستوى دعم.

الدولار النيوزيلندي يتراجع بعد انعكاس الاتجاه
لتحليل الدولار النيوزيلندي: رسم بياني يظهر انخفاض الدولار النيوزيلندي ومستوى الدعم عند ٠.٦١٥٠.

هبط الدولار النيوزيلندي مجددًا مقابل نظيره الأمريكي بعد تراجع ثقة الأعمال في المنطقة. وبعد هبوط الزوج دون الدعم اليومي عند ٠.٦١٥٠، كافح الزوج لإيجاد المشترين. لكن التحيز يبقى لصالح الانخفاض، لا سيما أن تسجيل قيعان أدنى سوف يستمر في جذب أتباع الاتجاه. ورغم أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، قد يتيح المجال لحركة تصحيح يتراجع معها بعض الضغط السلبي، لكن يتوجب تجاوز المستوى ٠.٦٢٠٠ ليواصل الزوج حركته المتقلبة الأخيرة وغير المستقرة.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يسجل مستوى قياسي جديد

لتحليل مؤشر ناسداك 100: رسم بياني يبين ارتفاع مؤشر ناسداك 100 وتحقيقه لمستوى قياسي جديد.

ارتفع مؤشر ناسداك حيث استمرت الأسهم المكونة له أداء قويًا. ويعمل المؤشر الآن على توطيد مكاسبه أعلى ١٨٧٠٠ بعد تحقيقه مستوى قياسي آخر. وكدليل على القوة، فإن التراجع الأخير بالكاد أثر على زخم الصعود.  وعلى العكس، رأى أتباع الاتجاه من التراجع فرصة جيدة للشراء. وإغلاق سعر مؤشر ناسداك فوق مستوى القمة الأخيرة ١٨٨٠٠، من شأنه دفع المؤشر نحو مستوى ١٩٥٠٠ مع امكانية تحقيق مزيد من الارتفاع. وفي حال واجه المؤشر مزيد من التراجع، فإن مستوى ١٨٤٠٠ على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا سيعد دعمًا جوهريًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.