مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: خام غرب تكساس الوسيط يتجاوز مستوى ٨٠ دولارًا

0

الخام الأمريكي يواصل مسيرة الصعود

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من ٣٪ مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ القادم . وقد شهد الانتعاش الأخير إضافة أكثر من ٤ دولارات إلى قيمة الذهب الأسود مع تجاوز حركة السعر مستوى ٨٠.٠٠ دولارًا.  والآن بعد انسحاب البائعين، قد يواصل السعر ارتفاعه. ولكن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، يثير شكوك المتداولين باحتمالية حدوث تصحيح قريب. وبعد أن أصبح المستوى النفسي ٧٩.٠٠ دعمًا جديدًا، فإن كسره سيجعل من المستوى ٧٨.٤٠ الهدف التالي.

اليورو يوطد مكاسبه
اليورو يواصل التحسن: الدولار الأمريكي ما زال يواجه تحديات في مواجهة اليورو، حيث يواصل الأخير تحقيق المكاسب.

لا يزال الدولار الأمريكي صامدًا أمام اليورو على خلفية خفض الفائدة المحتمل وسط تصريحات متشددة من الاحتياطي الفيدرالي. ويوضع الارتداد المحدود، أن المشترين لديهم سيطرة أكبر على الاتجاه. إلا أن تراجع السعر دون الدعم المباشر ١.٠٨١٠، من شأنه أن يجدد عمليات البيع. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن المقاومة الأحدث عند ١.٠٨٨٠ هي المستوى الذي يراقب المتداولون ردود الفعل عنده. ويتعين على المشترين اختراق هذه المقاومة أولاً لتعزيز فرصهم في دفع السعر إلى مستوى أعلى نحو ١.١٠٠٠.

الدولار الأمريكي يقاوم
الدولار الكندي يتراجع: بعد بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة، يستمر الدولار الأمريكي في السيطرة على الدولار الكندي.

واصلت قيمة الدولار الكندي التراجع لصالح الجار الأمريكي بعد نتائج مبيعات التجزئة المخيبة للآمال. وقد ساعد اختراق المقاومة ١.٣٦٤٠ التي تشكل تسابقًا بعد انخفاض السعر على تعزيز الانتعاش. إلا أن التباين السلبي على المدى الطويل في مؤشر القوة النسبية، ينذر بحدوث تصحيح، يختبر معه الزوج مستوى ١.٣٥٥٠، وهو الدعم الهام الذي يتعين صموده، للحيلولة دون تكبد الزوج مزيدًا من الخسائر يختبر معها منطقة الطلب اليومية قرب ١.٣٤٨٠. أما ١.٣٧٠٠ فقد أصبح مستوى مقاومة جديد يتوجب اختراقها لمواصلة الاتجاه الصاعد وتحقيق مزيد من المكاسب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.