مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يواصل هيمنته

0

مؤشر ” الداو ٣٠ ” يتجه لتحقيق رقم قياسي جديد
 مؤشر الداو ٣٠ يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد.

اندفع مؤشر الداو ٣٠ مجددًا لتحقيق مستوى قياسي آخر بينما تستمر الشائعات والتكهنات حول الخطوة التالية التي سيتخذها الاحتياطي الفيدرالي. وتمكن المؤشر من الوصول إلى المستوى النفسي ٤٠٠٠٠ قبل أن يشهد بعض التراجع والذي انتهى بحركة عرضية. ولكن التوغل القوي لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يتسبب بتراجع المؤشر في المدي القريب. والتراجع مبدئيًا دون مستوى ٣٩٦٠٠ قد يؤدي إلى إعادة اختبار مستوى ٣٩٠٠٠، والذي من المحتمل أن يتعمق معه مدى التصحيح.

اليورو عند أعلى مستوى له في ٥ أسابيع
اليورو/الدولار يرتفع لأعلى مستوى خلال 5 أسابيع.

أدى التراجع المستمر في قيمة الدولار الأمريكي إلى دفع حركة سعر صرف اليورو مقابل الدولار للارتفاع صوب منطقة ١.٠٩. ومع استمرار تداعيات نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي صدرت الأسبوع الماضي، أصبح من المرجح الآن أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة قريبًا. وقد دفع تجاوز الزوج مستوى ١.٠٨٠٠ المزيد من البائعين إلى الانسحاب، مما جعل منه مستوى دعم جديد. هذا وقد اجتذبت توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بعض البائعين بعد أن انخفض الزوج بمقدار ٣٠ نقطة. أما المستوى ١.٠٨٩٠، فيمثل الهدف التالي لحركة السعر قبل اختبار مستوى ١.١٠.

النفط الأمريكي يجد قاعًا مزدوجًا
نفط الأمريكي يشهد نمط "قاع مزدوج".

ارتد خام غرب تكساس الوسيط بعد تلقيه دعمًا قويًا عند القاع المزدوج الأخير. وبعد أسابيع من عدم اليقين بشأن اتجاه مسار الذهب الأسود، تحسن الوضع بالنسبة للمشترين أخيرًا. ولا يزال المتداولون يحاولون الحفاظ على الارتداد الأخير من مستوى ٧٦.٨٠ قائمًا، إلا أن الحركة العرضية للسعر تشير إلى حالة من التردد بين المتداولين، في وقت يسعى فيه كلا الجانبين، البائعين والمشترين، إلى استعادة السيطرة. ومن شأن اختراق مستوي المقاومة الأول ٧٩.٨٠ حيث المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠، أن يفضي إلى اختبار مستوى ٨١.٠٠. في حين أن تراجع السعر دون مستوي ٧٧.٠٠، سيؤدي إلى خروج المشترين ويتسبب بموجة هبوط أخرى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.