مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الموقف لا يزال إيجابي تجاه الذهب

0

الذهب يختبر مستوي الدعم
الرسم البياني يُظهر حركة أسعار الذهب اليومية، بالإضافة إلى تراجع سعر ​​الذهب.

تراجع سعر ​​الذهب عن أحدث قمة قياسية له فيما ينتظر المتداولين تصريحات عديدة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ومحضر الاجتماع. ومن شأن التراجع دون الدعم اليومي ٢٤٠٠ أن يؤثر سلبًا على المزاج الصاعد، مما يحفز المشترين على تقليص تعرضهم خوفًا من انخفاض أعمق. ويشير تباين مؤشر القوة النسبية السلبي الذي يتزامن مع انحسار في ارتداد السعر بشكل ملحوظ، إلى عدم احتمالية تسجيل ارتفاع جديد. وقد تتجدد عمليات البيع حال تراجع السعر دون ٢٣٧٥، والتي قد يصبح معها المستوى ٢٣٤٠ هو الهدف التالي للهبوط. وفي المقابل، يعد تجاوز المستوي ٢٤٤٠ شرطًا لاستئناف مسيرة ارتفاع الذهب.

ارتداد الدولار الأمريكي مجددًا
توضح الرسم البياني ارتداد زوج USDCHF ومكاسبه الأخيرة.

يواصل الدولار الأمريكي انتعاشه مقابل الفرنك السويسري حيث ارتفع سعر الصرف بأكثر من ١٠٠ نقطة في الجلسات القليلة الماضية. وبعد أن وصل الزوج قرب قاع مارس عند ٠.٨٩٨٠، بدأ في تعويض بعض الخسائر التي مني بها. وأصبح المستوى ٠.٩٠٦٠ أحدث دعم، وسيعد الاختراق الإيجابي إشارة مشجعة يمكن أن تجتذب المتداولين الذين لا يرغبون في تفويت فرصة الاستفادة من الارتداد. وبعد تجاوز المستوى النفسي ٠.٩١٠٠، سيمثل المستوى ٠.٩١٨٠ العقبة التالية، التي باختراقها سيتسارع نطاق الارتفاع.

اليورو يبقى في مسار هابط
يوضح الرسم البياني الاتجاه الهابط في زوج EURGBP ومستويات الدعم الحالية.

نجح الجنيه الإسترليني في كسر دعم آخر أمام اليورو ضمن موجة الهبوط التي يواجها الزوج. ويبذل المشترين الجهد لمواجهة محاولات البائعين الرامية لدفع السعر دون المستوى ٠.٨٥٤٠. لا سيما أن كسره سيهبط بالسعر صوب قاع فبراير القريب من ٠.٨٥٠٠. ويمثل المستوى ٠.٨٦٢٠ والذي بدأت عنده عمليات البيع والواقع عند المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا، نقطة تحول في اتجاه السعر إذا ما تم اختراقه. ولكن يسبقه المستوي ٠.٨٥٦٠ الذي أجبر المشترين في المدى القصير على الانسحاب، وأعاد السيطرة على الحركة للبائعين، ليصبح مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.