مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: تسجيل مزيد من الأرقام القياسية

0

مؤشر (ناسداك ١٠٠) يحقق رقم قياسي جديد
رسم بياني مؤشر (ناسداك ١٠٠) : المؤشر يسجل ارتفاعًا قياسيًا آخر وسط ديناميكيات السوق.

أغلقت المؤشرات الأمريكية ناسداك، وداو جونز، وستاندرد آند بورز مسجلة مستويات قياسية جديدة. ومع وجود مؤشرات على تباطؤ التضخم، فإن إشارات الاحتياطي الفيدرالي التالية قد تزيد من ارتفاع مؤشر (ناسداك ١٠٠)، لا سيما إذا خفضت معدلات الفائدة أكثر من مرة هذا العام. ونظرًا لأن الأساسيات تعتبر العامل الرئيسي الذي يؤثر على أداء مؤشر ناسداك، فقد يسجل المؤشر سلسلة من القمم الأعلى. وهذا من شأنه أن يعزز المؤشر مع ارتفاعه صوب ١٩٠٠٠، فيما تشكل دعم جديد عند المستوى ١٨٢٥٠.

التركيز على بيانات التضخم يعزز قيمة الجنيه الإسترليني
رسم بياني الجنيه الإسترليني : تذبذب زوج العملات مع التركيز على التضخم.

منذ صدور نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، كان الجنيه الإسترليني الأفضل أداءً مقابل الدولار في الجلسات الأخيرة بعد أن سجل ارتفاعًا بأكثر من ١٠٠ نقطة. وتراجع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، جعل تلك العملات تستفيد وترتفع في القيمة. وستحدد نتائج بيانات التضخم المرتقبة لهذا الأسبوع مسار الباوند، ويمكن أن يشير مزيد من انخفاض صوب مستوى ٣ ٪ إلى بنك إنجلترا قد يبدأ في خفض الفائدة عاجلًا وليس آجلًا. وقد يتسبب انخفاض طفيف في مؤشر أسعار المستهلكين بتصحيح سعر الصرف إلى ما دون ١.٢٥٠٠. وفي ي حال عدم حدوث التراجع المذكور، يمكن أن يرتفع الجنيه الإسترليني صوب ١.٢٨٠٠.

ارتفاع عوائد السندات يهبط بالذهب
رسم بياني الذهب : تفاعل أسعار الذهب مع ارتفاع العائدات.

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له على مدى ثلاثة أسابيع بعد فشل التضخم في تسجيل تغيير كبير وضعف مبيعات التجزئة. وهو الأمر الذي يمكن أن يعزز من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض الفائدة هذا العام. وفي ظل ركود مبيعات التجزئة الشهر الماضي، وهو ما يشير إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض وتراكم الديون، فقد يلقي هذا بثقله على اقتصاد هش بالفعل. ومع استمرار التوترات الجيوسياسية، فقد يبدأ المعدن الأصفر في اختبار مستويات قياسية قريبًا. وفيما يمثل المستوى ٢٣٢٠ الدعم الأول، يعد ٢٤٠٠ قمة جديدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.