مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: التصحيح والانعكاس

0

المخاوف المتعلقة بالطلب تهبط بخام برنت
انخفاض أسعار خام برنت بفعل المخاوف من توقعات الطلب على النفط، مع تأثير قرارات منظمة أوبك+.

يكافح خام برنت لوقف مسيرة خفض البائعين للسعر في الأسواق، التي تتسبب بها حالة عدم اليقين بشأن توقعات الطلب لبقية العام. ويأتي هذا بعد ارتفاع مفاجئ في سعر البنزين ومخزونات الوقود.  وقد أثار تباطؤ النشاط التصنيعي في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، شكوكًا بشأن الطلب.  ومن المحتمل أن نشهد استمرار الهبوط في سعر النفط، وذلك نتيجة للتأثير المتوقع لقرارات منظمة أوبك+ والسياسات التي تتخذها على السوق. وفيما يقع الدعم الجوهري عند ٨٠.٠٠، فإن المقاومة الأقرب تتمثل بالمستوى ٨٢.٤٠.

الدولار الأسترالي يواصل تراجعه
تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي نحو مستوى الدعم.

يواصل الدولار الأسترالي تراجعه مقابل نظيره الأمريكي بعد أن ذروته عند ٠.٦٧٠٠. ومع إبقاء الاحتياطي الأسترالي معدل الفائدة دون تغيير عند ٤.٣٥ ٪، أكدوا أيضًا أن الوصول إلى هدف التضخم لن يكون سهلاً. ولم يستبعدوا أي إجراءات أو خيارات محتملة لمواجهة التحديات الاقتصادية، وهو ما اقترحه الاحتياطي الفيدرالي لمواجهة التضخم المستمر عند مستويات مرتفعة دون تحسن ملحوظ. ومع انخفاض الصادرات الرئيسية في البلاد قليلاً، وانخفاض أسعار خام النحاس والحديد، قد يستمر هذا التراجع. وبينما يتجه الزوج صوب ٠.٦٥٥٠، يمثل ٠.٦٧٠٠ أول مستوى مقاومة يتعين تجاوزه.

توقف ارتفاع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” بشكل مؤقت
توقف ارتفاع مؤشر S&P 500 مع التقلبات الاقتصادية وعدم اليقين بشأن التضخم والسياسات النقدية.

عمق مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” من خسائره في الجلسات الأخيرة بعد انخفاض السعر عن المستوى القياسي الذي حققه. ولم تنجح نتائج بيانات مؤشر الانفاق الشخصي في رفع المعنويات، حيث كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يأمل في جولة أخرى من البيانات الجيدة التي تظهر تحسنًا تدريجيًا في الاقتصاد، وتسهل عليه الخطوة التالية. وقد يتسبب مسار التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في حدوث تحول المعنويات في السوق، لعدم وجود رؤية واضحة حول ما إذا كانت معدلات التضخم في طريقها للانخفاض أم ما زالت مرتفعة. ويعد ٥٢٥٠ مستوى المقاومة التي يتعين تجاوزها، في حين يمثل ٥١٠٠ الدعم الأساسي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.