مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: أسعار الخام الأمريكي تشهد مزيد من التراجع

0

الخام الأمريكي يختبر الدعم 

رسم بياني الخام الأمريكي: اختبار الدعم عند 77.00 دولار بسبب المخاوف من اضطرابات في الإمدادات.

سجل الخام الأمريكي (نفط غرب تكساس الوسيط) أدنى مستوى جديد له، على خلفية المخاوف من استمرار ضغط اضطرابات الإمداد على سعر الذهب الأسود. وفي حين يشير التباين السلبي إلى استمرار ضغط البيع، إلا أنه على ما يبدو قد لاقى السعر دعمًا عند المستوي ٧٧.٠٠. وقد يدفع الاختراق الإيجابي البائعين للانسحاب، وهو ما سيسهم في تقليص الضغط السلبي. ولكن يظل المستوى النفسي ٨٠.٠٠ عقبة رئيسية يتوجب اختراقها قبل أن يتحقق التعافي. ومن الجانب السلبي للحركة، فإن القاع المزدوج اليومي عند ٧٥.٠٠ يمثل دعم جوهري. 


الدولار النيوزيلندي يسعى للارتداد
 

رسم بياني لزوج NZDUSD: حركة جانبية ضمن مثلث متماثل.

يشهد زوج الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي حركة جانبية فيما تشكل حركة السعر نمط مثلث متماثل. وقبل أن يظهر هذا النمط، كان الدولار النيوزيلندي قد تمكن من تعويض معظم خسائره لتي مني بها مقابل نظيره الأمريكي نتيجة عمليات البيع التي شهدها في أبريل. ورغم أن تراجع مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء قد شكل عامل جذب لمتصيدي الصفقات، إلا أن التغلب على المستوى ٠.٥٩٧٠ يعد ضروريًا قبل أن يكون هناك أمل في انعكاس حركة الاتجاه.  وتجاوز مستوي المقاومة الأول ٠.٦٠٦٠، سيتيح المجال للعودة نحو القمة السابقة ٠.٦٠٨٠، والتي يتعين التغلب عليها قبل أم يتم اختبار المستوى ٠.٦١٠٠. 

مؤشر الفايننشال يواصل تسجيل سلسلة من الأرقام القياسية 

رسم بياني لمؤشر UK100: تمديد سلسلة الأرقام القياسية، مع تجاوز مستوى 8400.

واصل مؤشر “فوتسي ١٠٠” تسجيل رقما قياسيا للجلسة الخامسة على التوالي مدفوعًا بنمو الاقتصاد البريطاني الذي تجاوز التوقعات. واستمر المؤشر في الارتفاع بعدما تمكن أخيرًا من تجاوز المستوى ٨٤٠٠. وأي فرصة للتراجع، ستحتاج أولًا كسر المستوى ٨٢٧٠ ومن ثم اختبار الدعم السابق ٨١٠٠. ولكن في حال واصل المؤشر ارتفاعه، فقد يفضي ذلك إلى اختبار المستوي ٨٥٠٠ قبل تسجيل المزيد من الأرقام القياسية. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.