مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يقلص من الضغوط السلبية

0

مؤشر DAX 40 يوقف مسار الهبوط الحاد

رسم بياني لمؤشر DAX 40 : مؤشر GER 40 يتوطد بعد ارتفاع أسهم أديداس، موقفا الانخفاض الحاد

شهد مؤشر DAX 40 حركة توطيد بعد ارتفاع أسهم أديداس بنسبة ٨٪. وهو الأمر الذي ساهم في ايقاف الهبوط الحاد الذي شهده المؤشر منذ بداية الشهر. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٧٩٠٠ أن يبدل المعنويات يصعد بالمؤشر نحو المستوى النفسي ١٨٠٠٠، فيما يتباين مؤشر القوة النسبية بشكل إيجابي، وسيحرص المشترين على تخطيه وتحقيق مزيد من الارتفاع. أما على الجهة المقابلة، فيمثل ١٧٦٠٠ دعمًا هامًا سيختبر معه مدى عزم المشترين، لاسيما أنه يقع عند تقاطع قاع سابقو المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا. 

 الين الياباني يرتد مقابل الدولار الأمريكي

رسم بياني لزوج USDJPY: الين الياباني يتحسن مع ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي

شهدت قيمة الين الياباني مزيدًا من القوة أمام الدولار الأمريكي بفضل بقاء الميزان التجاري ضمن المنطقة الخضراء. وكان زوج الدولار الأمريكي مقابل الين قد شهد عمليات شراء قوية في مارس عند المستوى ١٤٧.٠٠، ارتفع الزوج على إثرها أكثر من ٥٠٠ نقطة. إلا أن انخفاض الزوج دون الدعم المباشر ١٥٣.٧٠، قد يمنح المشترين على المدى القصير إشارة لجني الأرباح، وهو ما سيفضي لمزيد من التراجع. أما المستوى ١٥٢.٢٠، فيمثل دعم يومي جوهري، كونه يتزامن مع قاعدة زخم الارتفاع الأخير. 

الدولار الأمريكي يهبط دون مستوى الدعم

رسم بياني لزوج USDCAD: الدولار الكندي يرتفع مع استقرار بيانات التضخم، مكسرًا مستويات رئيسية

اكتسب الدولار الكندي زخماً على حساب جاره الأمريكي بفضل ثبات نتائج التضخم. وتسببت عودة الزوج إلى ١.٣٧٥٠ قرب المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، في تغطية مزيد من المشترين لتغطية مراكزهم، وهو ما من شأنه أن يفسح المجال لمزيد من التراجع في الزوج صوب ١.٣٥٥٠. كما أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية قد يشجع على الهبوط أكثر بعد حال تم كسر مستوى الدعم الأول ١.٣٧٠٠. وحينها، سيمثل ١.٢٦٢٠ مستوي الدعم الثاني.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.