مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يتخطى المقاومة

0

الذهب مقابل الدولار يسجل قمة مزدوجة في منطقة ذروة الشراء

 الرسم البياني الذهب مقابل الدولار : رسم بياني لأسعار الذهب يوضح الزخم الصاعد وتخطي المقاومة.

حافظ الذهب على استمرار مسيرة الصعود بعد ارتفاع جديد بقيمة ٢٠ دولارًا. ونجح تجاوز المقاومة المباشرة ٢٠٤٥ من قبل المشترين في جذب المزيد من المشترين فيما يتوجه السعر نحو قمة التأرجح الأخيرة. ويعد ٢٠٦٠ هو الهدف التالي، مع احتمالية استهداف ٢١٠٠ قريبًا. ومع ذلك، فمن شأن انعكاس الحركة أن يفتح الطريق للهبوط نحو ٢٠٣٠ والذي يتواجد قرب المتوسط المتحرك لمدي ٢٠ يومًا، ومن ثم ٢٠١٠. تابع تحليل الذهب مقابل الدولار للمزيد من المعلومات حول الاتجاهات السعرية الحالية والمتوقعة.


الدولار الأسترالي يتجنب التباين السلبي

 رسم بياني لزوج العملات AUDUSD يوضح تجنب التباين السلبي.

اكتسب الدولار الأسترالي زخماً مقابل نظيره الأمريكي بعد أن أوقفت بيانات مبيعات التجزئة التراجع الأخير. ويبدو أن حركة السعر قد اكتسب قاعدة آمنة في منطقة التوطيد المحصورة بين ٠.٦٤٨٠ و٠.٦٥٢٨ بالقرب من أدني مستويات التذبذب الأخير. وهي منطقة هامة للمشترين للدفاع وحماية الاتجاه الصاعد، حيث أن كسره يفتح المجال لهبوط الزوج إلى ٠.٦٤٣٥. ومن منظور الرسم البياني للساعة، يمثل المستوى ٠.٦٥٥٠ أول مقاومة أمام الارتفاع، والتي سيقلص اختراقها من ضغط البيع. وهناك عوائق تمنع ارتفاع الزوج على ما يبدو للارتفاع نحو ٠.٦٦٢٠، ولكن سيتسع نطاق التعافي مع تخطيه. 

الخام الأمريكي يتخطى قمة التذبذب السابقة

 رسم بياني لأسعار النفط الخام الأمريكي يظهر اختراق القمم السابقة والزخم الصاعد.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بشكل أكبر بدعم من التوقعات بشأن تزايد الطلب لعام ٢٠٢٤ التي لازالت متفائلة. وعلى الرسم البياني، تجاوز السعر مؤخرًا المقاومة الأخيرة عند ٧٩.٠٠. وسيجبر تجاوز ٧٩.٥٠ البائعين على الانسحاب ويضع الأساس لموجة ارتفاع أخرى، مع تعيين ٨٠.٠٠ كهدف تالي. أما ٧٨.١٠، فهو الدعم الذي سيتم عنده قوة عروض المتابعة في حال تراجع السعر، و يعد ٧٧.٠٠ مستوى دعم حاسم يتوجب صموده للحفاظ على التحيز الإيجابي قائمًا على المدى القريب. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.