مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب بدأ في التراجع

0

سعر الذهب يخسر ٥٠ دولارًا من قيمته
انخفاض سعر الذهب اليوم : استمرار الهبوط مع دعم عند 2150 و2120.

يواصل الذهب الانخفاض من ذروته القياسية بعد بدء عملية البيع المتوقعة. ويكافح السعر للحفاظ على عدم كسر مستوى ٢٢٠٠، لاسيما مع انخفاض مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. والمزاج السلبي ما زال سائدًا بينما يبحث السعر عن الدعم التالي عند ٢١٥٠. وتعد أعلى قمة سابقة وصلها الذهب عند ٢١٨٥ المستوى الأول لمعرفة ما إذا كانت هناك عروض جديدة ستظهر. وإلا فإن السعر سيتوجه للدعم التالي عند ٢١٢٠، أعلى المتوسط البسيط لمدى ٢٠ يومًا. تابع آخر تحركات سعر الذهب اليوم للحصول على مزيد من التحديثات.

الدولار الأمريكي يواصل الصعود
 صعود الفرنك السويسري / الدولار بعد خفض أسعار الفائدة، مع مقاومة عند 0.9000 ودعم عند 0.8960.

يحافظ الدولار الأمريكي على سيطرته على الفرنك بعد أن أصبح البنك الوطني السويسري أول بنك مركزي رئيسي يخفض أسعار الفائدة. وقد أضاف الدولار ١٠٠ نقطة أخرى من المكاسب على حساب الفرنك السويسري بعد اختراق القمة المزدوجة ٠.٨٨٩٠.  وقد شهد الزوج بعض المقاومة عند ٠.٩٠٠٠، حيث يفكر المشترون في عقد صفات أكثر. أما على الجانب الآخر، فيعد ٠.٨٩٦٠ أول مستوى دعم، وإذا تمكن البائعون من كسر ٠.٨٩١٠، فقد تتحول الأمور لصالحهم، لا سيما مع وجود تباين سلبي على مؤشر القوة النسبية.

مؤشر الفايننشال يقترب من المستوى القياسي
 مؤشر الفايننشال يقترب من مستوى قياسي: اقتراب من الشراء الزائد مع دعم عند 7920.

عززت الدلالات على اقتراب خفض البنوك المركزية للفوائد من مؤشر “فوتسي ١٠٠”. ويتطلع المؤشر للوصول إلى قمة العام الماضي عند ٨٠٤٧. وقد دفع تجاوز المقاومة الأولى عند ٧٩٠٠ إلى تقليص البائعين لصفقات البيع، مما ساهم في تراجع الضغط السلبي على المؤشر. ولكن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يتسبب بتباطؤ الزخم على المدى القريب. وفيما يمثل ٧٩٢٠ أول مستوى دعم، فإن كسره قد يعيد المؤشر للمستوى ٧٨٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.