مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا تزال حركة مؤشر الداو هادئة

0

مؤشر الداو يختبر الدعم الحاسم

رسم بياني ل حركة مؤشر الداو جونز: اختبار مستوى دعم حاسم عند 39000 في ظل التباين السلبي.

بعد تباطؤ وتيرة الارتفاعات الأخيرة في الأسهم، يبحث مؤشر داو جونز عن اتجاه الخطوة التالية. وعلى الرسم البياني، يكافح المؤشر للتمسك بمكاسبه المحققة من الجلسات القليلة السابقة مع ظهور تباين سلبي. ومن شأن كسر المستوى ٣٩٠٠٠ أن يتسبب في إعادة اختبار الحد السفلي من نطاق التعزيز الحالي عند ٣٨٤٠٠. وسيجبر كسر هذا الدعم الأساسي المستثمرين على إعادة تقييم مراكزهم، مما قد يؤدي إلى عمليات بيع واسعة النطاق. ويعتبر المستوى ٣٨٨٠٠ بمثابة دعم مباشر في حال بدأ المشترون العودة إلى السوق. 

الجنيه الإسترليني يواصل ارتفاعه

رسم بياني لزوج GBPUSD: الجنيه يواصل صعوده، مستهدفًا قمة يناير عند 1.2760.

ظل الجنيه الإسترليني في مساره الصاعد مقابل الدولار الأمريكي بعد أن ساهم القاع المزدوج الأخير في دفع الأسعار بعيداً عن مستوى ١.٢٥. ولا يزال الزوج يسعى لجذب العروض للوصول لقمة يناير عند ١.٢٧٦٠ على الرسم البياني. هذا وقد توقف الارتداد الأخير قرب ١.٢٦٩٠ مع بدء حركة توطيد بسيطة. وقد يظهر الانخفاض دون المستوى النفسي ١.٢٦٠٠ حيث قاعدة الشمعة الصاعدة السابقة أن الاتجاه الصاعد قد كان قصير الأمد. وسيؤكد هبوط الزوج دون ١.٢٦٤٠ على ذلك، ويصبح ١.٢٧٣٠ أقرب مستوى مقاومة. 

اليورو يرتد من جديد

رسم بياني لزوج EURJPY: انخفاض الين مقابل اليورو، مع تحسن اليورو، وتوجه نحو 164.00 مع إشارات RSI.

انخفض الين الياباني لصالح اليورو بعد أن فشل التضخم في الانخفاض بشكل أسرع من المتوقع. وقد واجه الزوج في السابق ضغوط بيع قوية عند ١٦٣.٥٠. ولكن ذلك لم يثني المشترين عن الشراء، حيث ظهرت طلبات الشراء عند المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً حيث أبقت الأسعار على سعر الصرف أعلى ١٦٣.٠٠. ويشير هذا إلى أن المعنويات العامة لا تزال متفائلة على المدى القريب. ولكن قد يتغير المشهد مع ظهور قمة مزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، مع وجود دعم جديد عند مستوى ١٦٢.٥٠. أما الإغلاق أعلى ١٦٣.٣٠، فمن شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع سريع نحو ١٦٤.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.