مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: عودة قوية للدولار الأمريكي

0

مؤشر الداكس ٤٠ يسعى لتحقيق قمة جديدة

رسم بياني لمؤشر الداكس 40: رسم بياني لمؤشر الداكس 40 يوضح تحرك الأسعار والمستويات المهمة.

لاقى مؤشر “الداكس ٤٠” مزيداً من الزخم الإيجابي بفضل التوقعات بتحسن أرقام التضخم في منطقة اليورو. وعلى الرسم البياني، لا يزال مسار المؤشر صاعداً، ويبدو أن الارتفاع الأخير في إطار زمني أقصر يسعى لتحقيق قمم أعلى. ولكن يبدو أن التباين السلبي المبكر يهدد أي ارتفاع إضافي، مع ١٧٧٠٠ كأحدث مستوى مقاومة. ومن شأن اختراقها أن يؤكد استمرار الاتجاه الصاعد. ومع ذلك، فإن أي مؤشرات للبيع تحتاج أولاً إلى اختبار ١٧٤٠٠، مع مراقبة ١٦٨٥٠ بعد ذلك. 

تحول اتجاه اليورو مقابل الدولار

رسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/اليورو: رسم بياني يوضح تحرك سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل اليورو والمستويات الرئيسية.

عاد الدولار الأمريكي للانتعاش على حساب اليورو، حيث اختبر الزوج مستوى ١.٠٨. وعلى الرسم البياني، شهد الهبوط بقيمة ٥٠ نقطة انتعاشاً على الجانب السلبي، حيث سيؤدي الكسر السلبي إلى تصحيح أعمق. وأدى ضغط البيع القوي في منطقة الطلب إلى تراجع السعر وجعل من السعر ١.٠٨٣٠ مستوى مقاومة جديد. وفيما يمثل ١.٠٧٦٠ الهدف التالي للبائعين، يتعين على المشترين تجاوز ١.٠٨٥٠ حيث المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً كي يتحول الموقف لصالحهم. 

الدولار النيوزيلندي يشهد انتعاشاً محدوداً

رسم بياني لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي: رسم بياني يظهر تحرك سعر صرف الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي والمستويات البارزة.

مازال يواجه الدولار النيوزيلندي صعوبات أمام نظيره الأمريكي بعد أن أبقى البنك الاحتياطي النيوزيلندي على معدله الرسمي عند ٥.٥٪. ويؤكد الهبوط دون المستوى النفسي البالغ ٠.٦١٠٠ على الرسم البياني اليومي التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك ويشير إلى مجال أكبر لتراجع الزوج على المدى القريب. ويمكن أن يجذب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الراغبين بالشراء، ولكن قد يزيد البائعين من ضغط البيع لاسيما مع تراجع المعنويات جنباً إلى جنب مع الأسعار. وسيمثل المستوى ٠.٦٠٤٠ المحطة التالية إذا استمر الاتجاه الهابط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.