مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: بيانات التضخم الأمريكي تفتح الباب أمام الاتجاه الصاعد

0

الين يترقب التباين السلبي

رسم بياني يظهر أداء الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

عانى الين الياباني أمام الدولار بعد أن سجلت بيانات التضخم الأمريكي نتائج فاقت التوقعات. واندفع زوج الدولار / ين على إثرها ليتجاوز المستوى النفسي ١٥٠.٠٠ ليصبح الآن مستوى دعم جديد. ويشير التجاوز اللاحق للمستوى ١٥٠.٦٠ مدى الالتزام القوي من قبل المشترين. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٥١.١٠ أن يجذب مشتري الزخم ويصعد بالزوج إلى القمة الأخيرة عند ١٥١.٩٠. ولكن يبدو أن دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يفضي إلى تبيان سلبي، وعليه فمن المهم صمود المستوى ١٤٩.٥٠ للحفاظ على التفاؤل. 

اليورو يضغط منطقة التوطيد  

رسم بياني يوضح تحركات اليورو مقابل الدولار الأسترالي ومستويات التوطيد والضغط.

تماسك الدولار الأسترالي بقوة أمام اليورو فيما تلا ذلك توطيد متقطع. وقد وضع الإغلاق دون ١.٦٥٥٠ المشترين في حالة دفاع. ويشير توقف الانتعاش السابق عند ١.٦٦٠٠، إلى مواجهة اليورو المزيد من الضغط السلبي. وبينما ينتظر المتداولون الارتداد التالي مع الزوج، قد يؤدي اختراق هبوطي إلى عمليات بيع صوب ١.٦٤٠٠. وعلى الجانب الإيجابي، فإن أي فرصة لكسر منطقة التوحيد تتطلب تحركًا نحو ١.٦٦٥٠ لاختبار الاختراق الزائف السابق. 

مؤشر الداو يتطلع للارتداد 

رسم بياني يبين أداء مؤشر "الداو جونز 30" وتأثير بيانات التضخم عليه وتوقعات الارتداد المحتملة.

هبط مؤشر “الداو جونز ٣٠” بأكثر من ٥٠٠ نقطة بينما يقوم المتداولون بتقدير أحدث قراءة لمؤشر أسعار المستهلكين. ويوضح الرسم البياني أن المؤشر يبحث عن بعض الانعكاس مع عودة حركة السعر إلى ٣٨٤٠٠. يمكن أن يتحقق الانتعاش التام على المدى المتوسط إذا ما تم اختراق هذا المستوى. ويبقى المشهد العام سلبيًا نظرًا لأن الاحتمالات تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ عملية خفض الأسعار. ولقد أبقى الارتداد قرب ٣٨٢٠٠ المشترين تحت السيطرة، ولكن كسر هذا المستوى سيفتح المجال أمام البائعين لتوسيع نطاق انخفاض المؤشر حيث قاع الشهر الماضي ٣٧٢٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.