مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل الارتفاع

0

مقاومة مزدوجة تعيق ارتفاع الدولار الأمريكي
رسم بياني USDJPY: مقاومة مزدوجة عند 151.00، دعم عند 149.80 و 149.00. يشهد ارتفاع الدولار الأمريكي تأثيرًا.

انخفضت أرقام بيانات التضخم مجددًا في اليابان، مما ساهم في وقف انخفاض الين مقابل ارتفاع الدولار الأمريكي. وعلى الرسم البياني، فشل المتوسط المتحرك في تجاوز القمة المزدوجة الأخيرة أعلى ١٥١.٠٠ على المدى القريب. وقد يواصل الزوج التوطيد مع ظهور مثلث صاعد. وفيما أصبح ١٤٩.٨٠ مستوى دعم جديد، فإن ١٤٩.٠٠ قرب المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا سيكون خط الدفاع الثاني للمشترين. وسيستأنف ارتفاع الزوج في حال الإغلاق أعلى ١٥٠.٨٠، مع امكانية استهداف قمة نوفمبر ١٥٢.٠٠ بعد ذلك.

اليورو يسعى للارتداد
رسم بياني EURGBP: "محاولة للارتداد مع دعم عند 0.8530 ومقاومة عند 0.8575.

يواصل الجنيه الاسترليني التمسك بآخر مكاسبه المحققة أمام اليورو حيث يظل بنك إنجلترا على وضعه المتحفِّظ. ولقد أدى انخفاض حاد دون ٠.٨٥٦٠ إلى إبطال الارتداد السابق حيث يبحث المشترين عن ارتفاع آخر. وشهد القاع المزدوج عند ٠.٨٥٣٠ ارتفاعًا بسيطًا بواقع ٢٠ نقطة، مما يعطي الأمل في بدء مسيرة صعود أخرى. ومع ذلك، يمكن أن يمهد الاختراق السلبي الطريق لانعكاس الزوج والهبوط دون ٠.٨٥٠٠. ومع اجتذاب توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض العروض، وفان ٠.٨٥٥٠ ستمثل العقبة الأولى أمام الارتفاع. وفي حال تم تخطي ٠.٨٥٧٥، فيمكن أن نشهد ارتفاع جديد عند ٠.٨٦٢٠ قريبًا. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز” يسجل رقم قياسي جديد
الرسم البياني لمؤشر S&P 500: "رقم قياسي جديد مع مقاومة عند 5100 ودعم عند 5000.

حقق مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” رقمًا قياسيًا جديدًا بعد أن دفعت أسهم شركة إنفيديا” الاسعار للارتفاع. ومع وجود فجوة أعلى المستوى ٥٠٠٠، سيبدأ المتداولون مجددًا في التساؤل عما إذا كان التصحيح قد اقترب. ورغم أن الاختبار عند ٥١٠٠ يشهد انخفاضًا طفيفًا، ولكن لأن الأسهم تدفع المؤشر للارتفاع، فإنه لا يوجد سبب لعدم تجاوز هذا المستوى. ويظهر مؤشر القوة النسبية بعض علامات التباين السلبي. ومع ذلك قد يكون هذا التباين عرضيًا مؤقتًا لا مؤشرًا لانعكاس الاتجاه. وكسر مستوى ٥٠٠٠ وحده سيعد أول إشارة حقيقية للبيع، قبل اختبار ٤١٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.