مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول الارتداد لأعلى, سعر الفضة يختبر المقاومة

0

الفضة تختبر المقاومة الرئيسية 

رسم بياني يومي ل سعر الفضة مقابل الدولار الأمريكي

ما زالت الفضة تكافح مقابل الدولار الأمريكي الذي يتمتع بالزخم الإيجابي. ومع تراجع السعر عن مستوى المقاومة القوي السابق ٢٣.٣٦، والهبوط دون مستوى ٢٣.٠٠ يتأكد أن البائعين لم يستسلموا بعد. والرغبة بالشراء من عدمها في هذه المنطقة الحيوية من شأنه أن يحدد مصير المعدن في الأسابيع المقبلة، مع التركيز على سعر الفضة. وخلال اليوم، تسبب توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في انعكاس اتجاه الفضة التي تتبع الاتجاه. وفيما يمثل ٢٢.٨٠ الدعم الأقرب، فإن كسره يشير لاحتمالية هبوط المعدن نحو ٢٢.٠٠. 

 الجنيه الإسترليني لم يحسم مصيره مقابل الدولار الأمريكي 

رسم بياني يومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

حاول الجنيه تعويض بعض خسائره قبل أن يتراجع من مستوى ١.٢٦٠٠. وبرغم الأخبار الأخيرة عن الركود الفني إلا أن الباوند يبقى متفائلاً، حتى بعد انخفاضه في البداية بما يزيد عن ١٠٠ نقطة. وبينما يختبر الزوج مستوى ١.٢٥٦٠، اجتذب القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الباحثين عن الصفقات. ويمثل مستوى ١.٢٦٢٥ مستوى المقاومة المباشر الذي يتعين تجاوزه كي يتمكن الزوج من تخطي آخر قمة مسجلة. ومن بعد ذلك يمكن إعادة اختبار الارتفاع الزائف السابق حيث المستوى ١.٢٦٨٠. 

مؤشر الداكس يتلقى الدعم 

رسم بياني يومي لمؤشر الداكس

يتراجع مؤشر داكس وسط مخاوف من أن أكبر اقتصاد في أوروبا قد يتراجع ويدخل في الركود. وقد فشلت حركة السعر في وقت سابق في تجاوز المستوى ١٧٢٠٠، لتتشكل قمة مزدوجة يعود المؤشر على إثرها نحو ١٧٠٠٠. وكسر هذا المستوى من شأنه أن يفضي لموجة بيع أخرى عند ١٦٨٠٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً. وهذا يشير إلى وجود تتبع قوي كافٍ للحفاظ على زخم الهبوط القصير الأجل قائماً. بيد أن النجاح في الإغلاق مجدداً أعلى ١٧١٠٠، من شأنه أن ينهي عمليات البيع في مهدها ليستأنف الاتجاه الصاعد والنجاح في تسجيل قمة جديدة أعلى ١٧٥٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.