مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي تحت الضغط، مؤشر ناسداك ١٠٠ يستهدف مستوى جديد

0

مؤشر ناسداك ١٠٠ يسعى نحو مستوى قياسي جديد

الرسم البياني لمؤشر ناسداك ١٠٠: مؤشر ناسداك ١٠٠ يستعد للوصول إلى مستوى قياسي جديد بعد استقراره فوق ١٧٥٠٠ مع احتمال هبوط إلى ١٧٠٠٠.

 مؤشر ناسداك ١٠٠ مستمر في السير على المسار الذي يسمح له بالحفاظ على اتجاه صاعد قوي. وبعد أن تسببت إشارات بنك الاحتياطي الفيدرالي في تراجع المؤشر الأسبوع الماضي، فإن استمرار الثبات أعلى ١٧٥٠٠ حافظ على المعنويات الإيجابية. كما إن تجاوز ١٧٨٠٠ من شأنه أن يقلص من الضغط السلبي ويظهر الالتزام بالشراء للحفاظ على التحيز الايجابي. ومع ذلك، فإن التباين السلبي في مؤشر القوة النسبية حدَّ من الطلب حتى الآن، حيث قد يكون بعض الأشخاص حذرين من الوقوع في عملية تصحيح. في حال بدأت عمليات البيع، فإن ١٧٠٠٠ سيكون هو الدعم الرئيسي، مع توجه مؤشر القوة النسبية نحو منطقة ذرة البيع. 

ارتداد الدولار الأسترالي

الرسم البياني للدولار الأسترالي: ارتفاع الدولار الأسترالي يتجاوز مستوى الدعم اليومي عند ٠.٦٤٥٠ مع توجه نحو مستوى المقاومة عند ٠.٦٥٧٥.

يواصل الدولار الأسترالي معركته مقابل نظيره الأمريكي بعد أن بدأ الأخير بفقدان الزخم. وقد استعاد الدولار الأسترالي زخمه بعد ارتداده من الدعم اليومي ٠.٦٤٥٠. كذلك حافظ تجاوزه المستوى النفسي ٠.٦٥ على استمرار الارتفاع.  ومع توجه الأسعار نحو قمة التذبذب التالية عند ٠.٦٦١٥، يمثل المستوى ٠.٦٥٧٥ العقبة الأولى التي يتعين تخطيها. وقد تتسلل ضغوط البيع مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. وفي هذه الحالة يصبح ٠.٦٤٩٠ مقاومة جديدة. 

الدولار النيوزيلندي يسعى لمزيد من الارتفاع

الرسم البياني للدولار النيوزيلندي: الدولار النيوزيلندي يختبر القمة الثلاثية مع توقعات لانخفاض دون ٠.٦١٢٠ وهبوط إلى ٠.٦٠٨٥.

وكما هو الحال في الدولار الأسترالي، يواصل الدولار النيوزيلندي ارتفاعه أيضاً مقابل نظيره الأمريكي. ويسعى الزوج على الرسم البياني لاختبار القمة الثلاثية التي فشل في اختراقها في السابق. ومع ذلك، فإن المقاومة عند ذلك المستوى تشير إلى وجود فرصة للانخفاض. وسيؤدي الانخفاض دون ٠.٦١٢٠ إلى إلغاء مسيرة الارتفاع، ومع وجود تباين سلبي على مؤشر القوة النسبية، قد يتسبب ذلك في موجة بيع أخرى. وقد يستهدف البائعين المستوى ٠.٦٠٨٥ مالم يتبعه هبوط آخر نحو ٠.٦٠٤٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.