مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع الدولار ومؤشر داو جونز

التحليل اليومي 08.02.2024 : الدولار/الين (USDJPY), اليورو/ الجنيه الإسترليني (EURGBP), مؤشر الداو جونز ( US 30)

0

مؤشر داو جونز لا يظهر علامات على التباطؤ
رسم بياني لـ مؤشر داو جونز يؤكد استمرار الزخم الصاعد مع وجود مقاومة عند 38500 ودعم أساسي عند 38000

يواصل مؤشر “داو جونز ٣٠” ارتفاعه بفضل المعنويات التي لا تزال إيجابية. وقد قوبل ارتفاع المؤشر بواقع ٥٠٠ نقطة بضغط شراء قوي أعلى مستوى المقاومة اليومي ٣٨٤٠٠. ومع وجود تباين سلبي على مؤشر القوة النسبية، يخشى المتداولون من حدوث تصحيح معقد حيث من المحتمل أن يكون يسجل المؤشر مستوى قياسي آخر. ويمثل ٣٨٥٠٠ دعم مهم في الطرف السفلي من شمعة الصعود الأخيرة. ومن شأن كسره أن يهبط بالمؤشر إلى الدعم الجوهري ٣٨٠٠.

الدولار الأمريكي في انخفاض تدريجي
 رسم بياني لـ USDJPY يبين الارتفاع التدريجي مع وجود مقاومة عند 148.00 واحتمال الهبوط نحو الدعم عند 146.00.

وسع الدولار الأمريكي من نطاق المكاسب مقابل الين الياباني بفضل الزخم الإيجابي لنتائج تقرير التوظيف في القطاع غير الزراعي، ولكن يبدو أن الزوج منهك بالفعل. وكان مستوى ١٤٨.٠٠ حيث المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا يمثل مقاومة صعبة. وإذا ما عادت الأسعار إلى القناة الأخيرة، فإن هذا يعكس تحولًا في المعنويات نحو الهبوط. ويكشف كسر الزوج المبدئي دون ١٤٧.٦٠ عن خطر الهبوط، والذي قد يتراجع فيه الزوج نحو الدعم اليومي ١٤٦.٠٠. ومع إشارة مؤشر القوة النسبية نحو اتجاه محدد، فقد يكون نطاق الانخفاض الأولي محدود في الوقت الحالي. في حين أن الثبات عند ١٤٧.٩٠ قد يكون محفزًا للتوطيد مع العودة نحو ١٤٨.٥٠.

اليورو يلتمس الدعم
 رسم بياني لـ EURGBP يظهر التوقف بعد انخفاض مبيعات التجزئة، مع محاولة للارتداد عند المستوى النفسي 0.8500.

توقف ارتفاع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بعدما سجلت مبيعات التجزئة في منطقة الاقتصاد المشترك إلى أرقامًا سلبية مجددًا. وعلى الرسم البياني، يحاول الزوج الارتداد من المستوى النفسي ٠.٨٥٠٠. وإذا ارتفع سعر الزوج فوق أدنى سعر له خلال الشهر الماضي ٠.٨٥١٥ وحدث تقاطع سلبي للمتوسط المتحرك، فإن هذا يعزز استمرار الاتجاه الهابط. وعلى الرغم من أن التصحيح لا يمكن استبعاده، فقد شهد ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار مؤخرًا اختبارًا أعلى ٠.٨٥٧٠. وإذا حدث التصحيح فإن ٠.٨٥٤٠ ستمثل منطقة الطلب الأولى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.