مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يسعى لتقليص الضغط السلبي

0

الدولار الأسترالي يكسر الدعم AUDUSD-CHART

يستمر تراجع سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد كسره لمستوى ٠.٦٦. وقد يؤدي الارتفاع القصير إلى تغيير المعنويات، ومع ذلك، يتطلب الأمر العودة إلى مستوى ٠.٦٦٦٠. وهذا المستوى يقع عند المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، مما يجعله منطقة مهمة كونه يمثل نقطة التقاء. ومع تعمق التصحيح سيختبر القاع اليومي عند ٠.٦٥٣٠. وسيتعين على البائعين الحفاظ على الزخم إذا وصلت الأسعار إلى قاع نوفمبر قرب ٠.٦٣. 

الخام الأمريكي يبحث عن الاتجاه USOIL-CHART

يبقى خام غرب تكساس الوسيط ضمن مثلث متماثل بعد فقدان الثقة مع دخول العام الجديد. ولم يدم الإغلاق أعلى المستوى القمة السابقة عند ٧٣.٠٠ طويلاً، حيث واجه الارتفاع مقاومة عند ٧٤.١٥. وقد يجبر الهبوط دون ٧٢.٦٥ المشترين أصحاب الرافعة المالية على الانسحاب. ولكن لا يزال هناك إمكانية لحدوث تصحيح بعد أن يشير تباين مؤشر القوة النسبية السلبي إلى انحسار الزخم. وشهد المستوى ٧٥.٠٠ حيث المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً تجدد الطلب. وسيمثل ٧٦.٠٠ خط دفاع الثاني للمشترين. 

مؤشر الداو يواجه مزيداً من المقاومة US30-CHART

يتراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” بسبب انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة، والتي تشير إلى ضيق سوق العمل في الولايات المتحدة. كما أن التوطيد المتذبذب قرب ٣٦٤٠٠ أثبت أنه مستوى يصعب اختراقه. ويشير الانعكاس الحاد للسعر إلى أن البائعين قد يكونوا أصحاب القرار النهائي. كما أن تجاوز المستويات ٣٧٦٠٠ ثم ٣٧٨٠٠ بشكل سلس وضع المشترين في موقف دفاعي، حيث أصبح المستوى الأخير مقاومة جديدة. ويتطلع المؤشر الآن لتحقيق مزيدًا من القمم الجديدة. وقد تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض متصيدي الصفقات. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.