مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الجنيه الإسترليني في وضع إيجابي

0

الجنيه الإسترليني يرتد مجدداً

GBPUSD-CHART

حقق الباوند مكاسب جمة مقابل الدولار الأمريكي مع اقترابه من أعلى مستوياته في أشهر. ومع استمرار تحرك الأسعار في قناة صاعدة، يصبح ١.٢٧ هو المستوى التالي الذي سيتم مراقبته، والذي سيتأكد مع اختراقه قوة الاتجاه الصاعد. وإذا لم يشهد الزوج تصحيحاً من ذلك المستوى، فإن اختراق قمة أغسطس البالغ ١.٢٧٦٠، سيفضي إلى عودة الجنيه الإسترليني إلى ١.٢٨. وحال الإخفاق في تحقيق ذلك، فمن شأن أي إشارات ضعف أن تضع المستوى ١.٢٦١٠ في اختبار، لا سيما مع التباين السلبي الذي لايزال قائماً في مؤشر القوة النسبية. 

زوج الدولار الأمريكي/ ين ياباني يبدأ حركة التصحيح

USDJPY-CHART

يستمر الارتداد التصحيحي على الين الياباني مع كسر المستوى ١٤٥ للمرة الأولى منذ شهرين. ويسعى الزوج لإتمام أربعة أيام متتالية من المكاسب منذ بداية العام بعد أن سجل قفزة تجاوزت ٤٠٠ نقطة. ومع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذرة البيع، فمن المتوقع أن تتباطأ الأسعار من الاتجاه الحالي. ويمكن أن يؤدي إغلاق الزوج أعلى ١٤٥.٨٠ في عودة الدولار الأمريكي نحو ١٤٨، مع وجود دعم عند ١٤٤.٤٥ لمواجهة الهبوط. 

الفضة تتلقى الدعم

XAGUSD-CHART

منذ الانهيار القوي الذي شهدته الفضة الشهر الماضي، تتطلع حالياً للبقاء مستقرة أعلى مستوى ٢٣ دولاراً. ولا يزال الدعم الذي حال دون هبوط المعدن إلى قاع أكتوبر عند ٢٠ دولاراً قائماً. ومع ذلك، فإن أي كسر من المستويات الحالية، من شأنه أن يفتح المجال للهبوط إلى ٢٢.٥٥ دولار، ومن ثم ٢١.٩٠ دولار. وإذا ما تدخل المشترين، فيمكن استعادة المستوى النفسي ٢٣.٥٠ دولارًا، مع إمكانية تحقيق ارتفاع آخر إلى ٢٤.٢٠ دولار. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.