مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبحث عن الاتجاه

0

الذهب يستهدف نيل الدعم عند مستوى ٢٠٠٠ دولار 

XAUUSD-CHART

عادت أسعار الذهب للتراجع بعد ارتفاعه المؤقت بفضل بيانات الوظائف غير الزراعية، واستمرت حركة الأسعار في الانخفاض. وقد ساهمت أرقام الوظائف القوية في جذب المشترين لترتفع أسعار الذهب قبل أن تعود وتستقر عند المستوى ٢٠٣٠. ومن شأن استمرار زخم الهبوط أن يشجع على استهداف المستوى النفسي ٢٠٠٠ دولار. وأي فرصة للارتفاع تتطلب كسر مستوى ١٩٥٠ لاختبار أعلى مستويات سجلت مؤخرًا. ومع ذلك، فهناك احتمال أن يشهد المعدن مزيدًا من التراجع، وقد يشكل المستوى ١٩٢٠ دعم رئيسي يحول دون تراجع الاسعار أكثر، ويسهم في استمرار فترة التوطيد واستقرار السعر. 

تراجع اليورو لم ينته بعد

EURGBP-CHART

شهد زوج اليورو / باوند أسابيع من البيانات المتباينة، حيث رأينا في بداية العام إمكانية الوصول إلى مستوى ٠.٩٠. ومع عدم انخفاض أرقام التضخم بالسرعة التي كان يرجوها البنك المركزي الأوروبي، فقد شهدنا الجنيه يرتد. وكون الزوج يتداول حاليًا عند المستوى ٠.٨٦، سوف يسعى البائعون للهبوط عند المستوى ٠.٨٥٧٥ و٠.٨٥٥٠، قبل اختبار القاع الأدنى خلال عدة أشهر عند ٠.٨٥.

الداو جونز يبدأ حركة التصحيح 

US30-CHART

مع استمرار “مؤشر داو جونز” في الاتجاه الصاعد بعد ارتداده من القاع المزدوج لشهر نوفمبر، كان المتداولون ينتظرون بعض التصحيح. ومع ظهور تباين سلبي حديث في مؤشر القوة النسبية، يبدو أن وقت التصحيح قد حان الآن. وبعد خسارته لأكثر من ١٠٠ نقطة، يعود مستوى ٣٧ ألفًا إلى الظهور. ويتعين أولا كسر ٣٧٣٠٠ قبل اختبار ٣٧١٦٠. في المقابل، يتوجب استعادة المستوى ٣٧٦٠٠، فبل التفكير في أي احتمالية لامتداد نطاق الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.