مكتبة التداول

10 حقائق ممتعة حول سوق الفوركس

0

يتمتع سوق الفوركس بشعبية كبيرة، ويسمّى السوق الذي لا ينام. حيث يمكنك تداول الفوركس في نيويورك أو لندن أو طوكيو أو سيدني، في أوقات مختلفة في نفس اليوم.

سوق الفوركس هو سوق عالمي ضخم وغير مركزي، وقد نما بسرعة على مر السنين، وذلك بفضل الابتكارات التكنولوجية المتطوّرة. وقد أصبح الوصول إليه أكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت وحساب تداول بدء التداول الالكتروني بسلاسة وسهولة. ويستقطب هذا السوق الملايين من المتداولين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستفادة من فرصه اللامتناهية.

دعونا نتعرّف الآن على بعض الحقائق الممتعة حول سوق الفوركس، والتي ربما لم تكن تعرفها من قبل.

10 حقائق ممتعة عن صناعة الفوركس

  1. يعود تاريخ التداول إلى العصور القديمة: لا يدرك الكثير من الناس أن تاريخ تداول العملات الأجنبية يعود إلى العصور القديمة. حيث يمكن إيجاد الأدلة على ذلك في بعض الكتابات التلمودية. الصيارفة هم أشخاص اعتادوا مساعدة الآخرين على تغيير عملتهم، مع أخذ عمولة مقابل خدماتهم.
  2. يُعرف زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي باسم “الكابل”: هل تعلم أن زوج GBP/USD يُعرف باسم الكابل في سوق الفوركس؟ ويعود السبب لذلك أنه قبل ظهور الأقمار الصناعية والألياف الضوئية، كانت بورصتي لندن ونيويورك متصلتين عبر كابل فولاذي عملاق يمر تحت المحيط الأطلسي.
  3. يتم تصنيف المتداولين إلى ثيران ودببة: يتم تصنيف المتداولين إلى الثيران، أو أولئك المتفائلين ويعتقدون أن السوق سوف يرتفع. والدببة المتشائمون، الذين يتوقعون انخفاض الأسواق. وتشتق هذه الأسماء من حقيقة أن الثور يضرب لأعلى بينما الدب يضرب لأسفل.
  4. يبلغ حجم التداول في أسواق الفوركس أكثر من 5 تريليون دولار يومياً، وهو أكثر بكثير من حجم التداول في بورصة نيويورك. كما أن العملة الأكثر تداولاً هي الدولار الأمريكي، والذي يمثل ما يقرب من 80٪ من جميع تداولات الفوركس.
  5. ما يقرب من 90٪ من تداول العملات الأجنبية هو تداول باستراتيجية المضاربة.
  6. يسمى التبادل الفوري للعملات بالتداول الآني، حيث يتم التبادل “على الفور”.
  7. كان تداول العملات الأجنبية ممكناً فقط للبنوك والمؤسسات التي لديها ما لا يقل عن 40 مليون دولار إلى 60 مليون دولار. لكن الآن، يمكن للأشخاص الذين لديهم مبلغ أقل بكثير المشاركة في تداول العملات الأجنبية.
  8. يشير PIP إلى العلامة العشرية الخامسة في قيمة العملة: PIP هو مصطلح شائع الاستخدام في تداول العملات الأجنبية، ويشير إلى عُشر النقطة أو العلامة العشرية الخامسة في قيمة العملة. لذلك، إذا قلنا أن اليورو هو 1.17224، فإن 4 هي قيمة النقطة.
  9. يستخدم متداولو الفوركس أدوات ومنهجيات مختلفة لتحليل السوق، مثل التحليل الأساسي والتحليل الفني والمؤشرات والتوصيات وبرامج التداول الآلي.
  10. تداول العملات الأجنبية متاح لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت وحساب تداول، بغض النظر عن قدرته المالية أو موقعه.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.