مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد مزيداً من التراجع

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الرئيسي

ارتفع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد أن ظلت أرقام مبيعات التجزئة ضمن المنطقة الإيجابية في سبتمبر. وكان سعر الصرف قد تراجع بعد اصطدام الزوج بالمقاومة عند ١.٣٧٦٠ حيث أظهر نمط نجمة الشهاب رفضاً للعروض الأعلى، مما يشير إلى أن مسار الانخفاض هو الأكثر احتمالاً. كما أن كسر أدنى نقطة ارتداد عند ١.٣٦٣٠ من الرسم البياني اليومي قد يؤدي إلى تصحيح أعمق إذا ما فشل المستوى ١.٣٥٧٠ في دعم المشترين. وفيما يمثل المستوى ١.٣٦٩٠ المقاومة المباشرة، فوحده تجاوز المستوى ١.٣٨٤٠ قد يبدل المعنويات على المدى القصير. 

اليورو يختبر الدعم

تمكن الجنيه الإسترليني من تسجيل مزيداً من الارتفاع أمام اليورو بفضل مؤشر ثقة المستهلكين الذي تجاوز التوقعات في المملكة المتحدة. وعلى الرسم البياني اليومي، يسترد الزوج تدريجياً خسائره التي مني بها من عملية البيع التسوق شهدها في مايو. ويتوقع أن يشهد الزوج حالة من عدم الاستقرار في سعر الصرف نظراً لتراجع اليورو من منطقة العرض المحصورة بين ٠.٨٧٦٠ و٠.٨٧٨٠. وفي المدى القريب، تسبب التراجع دون ٠.٨٦٩٠ إلى تخلي المتداولين المترددين عن مراكزهم، مما أثر على مؤشر القوة النسبية ودفع به قرب منطقة ذروة البيع، لكن المعنويات تبقى إيجابية طالما أن السعر أعلى قاع هذا الشهر الواقع عند ٠.٨٦٥٠. كما سيتعين على المشترين تجاوز عقبة ٠.٨٧٢٥ قبل التمكن من تحقيق مزيداً من المكاسب. 

مؤشر الداو يستهدف قمة ٤ أشهر

يواصل مؤشر “داو جونز ٣٠” ارتفاعه مع استمرار استقرار مؤشر مديري المشتريات للقطاعين الصناعي والخدمي في نوفمبر. ويتجه المؤشر حالياً صوب قمة يوليو ٢٥٦٥٠، كما يشير التحول السريع إلى وجود اهتمام قوي بالحفاظ على الاتجاه الصاعد في المدى المتوسط. ويمكن توقع مواجهة المؤشر لمقاومة شديدة في منطقة العرض هذه بسبب عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة. وفي حال تراجع المؤشر، سيمثل المستوى ٣٥٢٤٠ دعماً مباشراً، كما سيتعين صمود مستوى المقاومة السابق ٣٤٩٠٠، والذي أصبح يمثل مستوى الدعم الثاني، وذلك للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.