مكتبة التداول

ملخص أهم الأحداث الاقتصادية لهذا الأسبوع 13-11-2023

0

تتركز الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع حول  بيانات معدل التضخم المنتظرة بفارغ الصبر في الولايات المتحدة، مع تسليط الضوء أيضاً على مبيعات التجزئة وخطابات مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي. أما في المملكة المتحدة، سيراقب المستثمرون عن كثب معدل التضخم ومبيعات التجزئة ومعدل البطالة. أيضاً، ستكون الصين في دائرة الضوء من خلال التحديثات المتعلقة بقروض اليوان الجديدة والإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة والاستثمار في الأصول الثابتة. وسيكشف الأسبوع أيضاً عن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث لليابان وأخيراً، ستصدر ألمانيا مؤشر للثقة الاقتصادية ZEW ، وبيانات معدل التضخم في الهند، وستقدم أستراليا تحديثات حول ثقة المستهلك في Westpac و NAB Business Confidence. 

الولايات المتحدة الأميركية

سيكون الإصدار الأكثر أهمية هو مؤشر أسعار المستهلك لشهر أكتوبر. ومن المتوقع أن تنخفض أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% مقارنة بشهر سبتمبر، وهو ما قد يمثل أدنى قراءة في أربعة أشهر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار البنزين. ومن المحتمل أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي باستثناء الوقود والطاقة بنسبة 0.3%، كما كان في سبتمبر، مما يترك المعدل السنوي ثابتاً عند 4.1%. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تنخفض مبيعات التجزئة بنسبة 0.1%، وهو ما سيكون أول انخفاض خلال سبعة أشهر. وتشمل المؤشرات الهامة الأخرى التي يجب متابعتها أسعار المنتجين والإنتاج الصناعي ومؤشر فيلادلفيا الفيدرالي للتصنيع ومؤشر سوق الإسكان NAHB وتصاريح البناء وبدء الإسكان. في الوقت نفسه، يستمر موسم الأرباح مع قيام شركات Home Depot  وCisco وTarget  وWalmart  وبإعلان نتائجها ربع السنوية. 

كما ستقوم كندا بإصدار مؤشر أسعار المنتجين وأسعار المواد الخام. 

المملكة المتحدة وأوروبا

يتضمن التقويم الاقتصادي تقارير رئيسية عن التضخم والبطالة ومبيعات التجزئة. من المتوقع أن ينخفض ​​معدل التضخم السنوي في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ عامين عند 4.8% من 6.7% في سبتمبر. ومن المتوقع أيضاً أن تنتعش مبيعات التجزئة، في حين من المتوقع أن يستمر معدل البطالة في اتجاهه التصاعدي في الربع الثالث.  

أما على صعيد أوروبا:  من المتوقع أن يرتفع مؤشر ZEW للثقة الاقتصادية في ألمانيا إلى أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر، في حين من المرجح أن ينخفض ​​الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو في سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك، ستنشر منطقة اليورو التقديرات المتوقعة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث . سيتم أيضًا إصدار تحديثات حول التضخم في منطقة اليورو وفرنسا وإيطاليا.  

وتشمل البيانات البارزة الأخرى التجارة الخارجية لمنطقة اليورو، وأسعار الجملة في ألمانيا، وبيانات البطالة في فرنسا، والإنتاج الصناعي في سويسرا. 

آسيا والمحيط الهادئ

 في الصين، ستتجه كل الأنظار نحو أرقام الإنتاج الصناعي، ومبيعات التجزئة، والبطالة، والإقراض، والاستثمار لشهر أكتوبر/تشرين الأول. أظهرت البيانات السابقة لهذه الفترة أن أكبر اقتصاد في آسيا فشل في الحفاظ على انتعاشه الاقتصادي من الربع الثالث، مما أثار المزيد من المخاوف من أن هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي لبكين بنسبة 5٪ لهذا العام قد يكون بعيد المنال.  

في اليابان، من المتوقع أن يظهر الناتج المحلي الإجمالي الياباني انكماشاً جديداً في الربع الثالث، في حين سيكشف الميزان التجاري لشهر أكتوبر عن تأثير الانخفاض المستمر في قيمة الين.  

وفي الهند، من المتوقع أن يظل معدل التضخم لشهر أكتوبر/تشرين الأول أقل من الحد الأعلى التي حددها بنك الاحتياطي الهندي (6%) للشهر الثاني، وهو ما من شأنه أن يضغط على الروبية على الأرجح، والتي تتداول بالقرب من مستوى قياسي منخفض.  

وفي أستراليا، ينتظر المستثمرون مجموعة من المؤشرات الهامة، بما في ذلك ثقة المستهلك في وستباك لشهر نوفمبر، ومؤشرات ثقة الأعمال NAB لشهر أكتوبر، وبيانات العمل الرئيسية.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.