مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتداول بثبات

0

الدولار يرتد للأعلى أمام الفرنك

تماسك الدولار الأمريكي بعدما صرح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بأن زيادات أخرى في معدل الفائدة محتملة. لا يزال زوج الدولار/فرنك يتعافى بنحو بطيء باحثًا عن مقاومة في ظل جني البائعون بعض الأرباح.

وكان قد توقف ارتداد الزوج عند مستوى المقاومة 0.8800 على مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 30 يومًا، مما يدل على استمرار سيطرة الحذر على المزاج العام. ويمثل 0.8670 مستوى دعم فوري للزوج و0.8560 هو الحد الأدنى الحرج للحفاظ الذي سيحدد إما استمرار ارتفاع السعر الحالي أو خطر استمرار الاتجاه الهابط.

وعلى الجانب الصاعد، سيكون الدعم اليومي السابق عند 0.8900 هو المستوى التالي الذي سيواجهه الزوج لتمديد مساره الصاعد.

الذهب يختبر مستوى دعم رئيسي

هبطت أسعار الذهب حيث يدفع سوق العمل القوي في الولايات المتحدة معدلات العوائد السندات إلى الارتفاع. وقد تراجعت الفضة إلى قاع تحركاتها التي بدأت في يوليو عند مستوى 23.00، وهذا يمكن أن يكون اختباراً نهائياً لإصرار المشترين على دفع السعر للأعلى.

وفي حال كسر هذا المستوى، فسيدفع ذلك الذهب صوب أدنى مستوياته في شهر يونيو عند 22.10، مما يمحو صعوده خلال الصيف. لقد جلب مؤشر القوة النسبية الذي دخل في منطقة البيع المفرط بعض العروض إلى منطقة الطلب الرئيسية.

وفي المقابل، يعد مستوى 23.80 الحاجز الأول الذي يجب تجاوزه إذا تمكن الثيران من العودة وسيساعد الإغلاق فوق 24.40 على جذب مزيد من الاهتمام الشرائي.

مؤشر داكس 40 يتلمس الدعم

يتداول مؤشر داكس 40 الألماني بوتيرة عرضية قبل صدور أرقام التضخم من ألمانيا والولايات المتحدة هذا الأسبوع. وقد أدى انخفاض المؤشر دون المستوى النفسي 16000، والذي يتزامن مع نقطة منخفضة ومؤشر المتوسط المتحرك لمدة 30 يومًا، إلى وضع المشترين في وضع حرج.

ويشير التقلب إلى أن المتداولين على المدى القصير اضطروا إلى إغلاق مراكزهم. ويعد النطاق الذي يتراوح بين أدنى مستوى للمؤشر في شهر يوليو عند 15450 ومستوى 15700 حاسماً للحفاظ على الاتجاه الصاعد مستمراً وفقاً لنظرة الرسم البياني اليومي، وإلا فقد يؤدي اختراقه إلى تمديد المؤشر حركته التصحيحية.

ويعتبر مستوى 16050 مقاومة جديدة ولا يمكن للثيران استعادة سيطرتهم على السوق إلا بعد تجاوز 16200.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.