مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض بعض خسائره

0

الدولار الأسترالي بحاجة للدعم

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي الذي أعتبر أن سياسته متشددة بما فيه الكفاية. وتعد القمة المزدوجة التي تم تشكيلها حديثاً عند ٠.٦٩٠٠ دليل التحفظ بعد الارتفاع الذي شهده الزوج الأسبوع الماضي. وقد ساهم تزامن عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة في انخفاض الأسعار في محاولة للبحث عن مستوى دعم جديد. وربما يكون ٠.٦٧٧٠ هو المستوى الأول لتجمع المشترين من جديد. أما في حال شهد الزوج مزيداً من التراجع، فيتعين صمود المستوى الدعم الرئيسي ٠.٦٦٨٠ للحفاظ اتجاه الانتعاش. وفي حال تمكن الزوج من الإغلاق أعلى ٠.٦٩٠٠ فقد يتسع نطاق الارتفاع إلى ما بعد المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠.

الدولار النيوزيلندي يعزز مكاسبه

تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي نتيجة لتباطؤ القراءة الفصلية لمؤشر التضخم في الربع الثاني. بيد أن تجاوز منطقة العرض الرئيسية عند ٠.٦٣٨٠ والتي تشكلت من أعلى مستويات شهري أبريل ومايو تشير إلى اتجاه صاعد قوي، وهو ما يجبر البائعين على تغطية مراكزهم وربما يفتح المجال لانتعاش مستدام على المدى المتوسط. ومع استقرار الحركة، عزز السعر مكاسبه مع استغلال المقاومة السابقة ٠.٦٢٤٠ كأقرب دعم. وقد تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض المهتمين بالشراء، وسيتعين عليهم تجاوز أول مستوى مقاومة عند ٠.٦٣٤٠.

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة

يواجه الدولار الكندي صعوبات أمام جاره الأمريكي بفعل انخفاض التضخم إلى أدنى مستوى له في ٢٧ شهراً في يونيو. وتبقى المعنويات حذرة بعد اخفاق ارتداد الدولار الأمريكي الذي شهده الزوج في وقت سابق من هذا الشهر في الصمود. ونتيجة تزامن المقاومة المباشرة عند ١.٣٢٣٠ مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، يعتبر حاجزاً رئيسياً للأسعار، رغم أن الاختراق المؤقت قد أظهر بعض التطلعات للشراء والصعود بالسعر. ويتعين تحقق اختراق قاطع ليخفف من الضغط السلبي ويجعل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٣٠٠ في مرمى الهدف. في حين يتعين صمود مستوى الدعم الجوهري ١.٣٠٩٠ لمنع مزيد من عمليات البيع المكثفة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.