مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض بعض خسائره

0

الدولار يحاول الحفاظ على موقعه

يستقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري فيما ينتظر المتداولون بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل. وقد واجهت أحدث الارتدادات ضغوط بيع قوية مع قيعان جديدة شجعت البائعين على زيادة صفقات البيع. ويعد المستوى ٠.٨٩٩٠ منطقة عرض جديدة فيما أدت العروض إلى إبقاء الدولار تحت السيطرة. ومن شأن الأغلاق الإيجابي أن يضع حدًا لزخم الهبوط ويساعد الزوج على البدء في بناء قاعدة انطلاق بالقرب من أدنى مستوياته في ٢٨ شهراً. وفي حين يمثل المستوى ٠.٨٨٢٠ دعماً مباشراً، سيضطر صائدي الصفقات للخروج من صفقاتهم حال تم كسره مما يفضي لهبوط الزوج لقاع يناير ٢٠٢١ عند ٠.٧٨٦٠. 

مزيد من التراجع لليورو

يرتفع الجنيه الإسترليني على حساب اليورو قبل زيادة سعر الفائدة المتوقعة من قبل بنك إنجلترا. وقد وضع الانخفاض إلى ما دون قاع شهر أبريل عند.٨٧٣٠ المشترين في موقف دفاع بعد أن فشل الارتداد السابق عند المستوى ٠.٨٧٦٠ في كبح عمليات البيع. ويمكن أن تضعف زيادة عمليات جني الأرباح من جانب الشراء الطلب على المدى المتوسط، مما يجعل الزوج عرضة لانعكاس سلبي. ويعد ٠.٨٦٩٠ هو المستوى التالي الذي يجب مراقبته لمعرفة ما إذا كانت هناك أية رغبة شرائية ملموسة ستظهر من جديد. وعلى الجانب الصاعد، تحول ٠.٨٧٦٠ إلى مستوى مقاومة، ووحده الإغلاق أعلى ٠.٨٨٠٠ من شأنه أن يحسن المعنويات. 

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر المقاومة

يسترد مؤشر “داكس ٤٠” عافيته بعد الإنتاج الصناعي الألماني الهزيل. وقد أدى الارتفاع أعلى ١٥٨٦٠ ومن ثم القمة الأخيرة عند ١٥٩٦٠ إلى إعادة المؤشر إلى المسار الصحيح بعد حصوله على دعم قوي فوق المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً ١٥٦٨٠. وهذا يؤكد أن مزاج السوق لا يزال متفائلاً وأن التوطيد لم يكن سوى مجرد فرصة جديدة لدخول المشترين مع تحول المستوى ١٥٨٦٠ إلى دعم جديد. وسيكون الضغط على المستوي النفسي ١٦٠٠ مجرد إجراء شكلي قبل أن يعيد السعر اختبار المستوى القياسي من يناير ٢٠٢٢ عند ١٦٣٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.