مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الين الياباني

0

الدولار الأمريكي ينجح في كسر المقاومة  

USDJPY

تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بعد أن شكل ارتفاع معدل البطالة لشهر فبراير مفاجئة. ولا زالت مساعي الزوج للتعافي من الدعم اليومي عند ١٣٠.٠٠ قائمة، بعد أن تنازل الزوج عن معظم مكاسبه التي حققها في ارتفاع فبراير. ومن شأن اختراق قمة التأرجح السابقة عند ١٣٣.٠٠ أن يفسح المجال لامتداد نطاق ارتفاع الزوج، والذي قد يصل به إلى المستوى ١٣٥.٠٠ الواقع أعلى المتوسطين المتحركين لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً، مما يمنح المشترين فرصة للمقاومة والتقدم أكثر. هذا ويعد المستوى ١٣٢.٣٠ حيث قاعدة الزخم هو المستوى الأول لتقييم قوة المتابعة، وأما المستوى الجوهري الذي يتعين صموده لبقى الارتداد الحالي قائماً، فيقع عند ١٣١.٢٠. 

الفضة تحقق مزيداً من الارتفاع 

XAGUSD

تواصل الفضة تحقيق المكاسب على حساب الدولار الأمريكي الذي يتراجع بشكل عام. وبعد توقف قصير عند النقطة التي بدأت منها عمليات البيع المكثفة في فبراير وتحول الدعم ٢٣.٥٠ إلى مقاومة، يتبين من القمم الأعلى أن الارتفاع لم يفقد قوته بعد. وتسلك أسعر الفضة طريقها نحو أعلى مستوى سجل لهذا العام عند ٢٤.٥٠، وهو كذلك دعم سابق من أبريل ٢٠٢٢، ولهذا يكتسب أهمية خاصة. وقد يشير النجاح في اختراقه إلى انتعاش مستدام يمكن أن تتخطى معه الفضة المستوى ٢٦.٠٠ على المدى المتوسط. ولكن في حال تراجعت الأسعار، فإن أولى مستويات الدعم تتمثل في ٢٣.٤٠. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يستعيد قوته 

NAS 100

يرتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” ينما يسوق تباطؤ النمو الأمريكي في الربع الرابع الحجج لصالح وقف تشديد السياسة. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فإن اختراق المؤشر الحاسم لقمة فبراير عند ١٢٨٧٠ يضاعف تأثير تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد، ملمحاً بذلك لانتعاش أوسع نطاقًا في الأيام المقبلة. ورغم أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد تتسبب بتراجع محدود فإن المشترين قد يترقبوا وصول المؤشر لأولى مستويات الدعم عند ١٢٨٠ لشراء الانخفاض، قبل أن يدفعوا المؤشر لتجاوز مستوى المقاومة اليومي عند ١٣٢٠٠. أما المستوى ١٢٥١٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، فيمثل الخط الدفاع الثاني لأصحاب مراكز الشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.