مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يتلقى دعماً قوياً مقابل جاره الكندي

USDCAD

تعافى الدولار الأمريكي بعد أن حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن معدلات الفائدة قد ترتفع أعلى من التوقعات. وتوقف الارتفاع في منطقة التوطيد لشهر مايو ٢٠٢٠. وقد أثر تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة على المعنويات قصيرة الأجل. وكان الاختراق المؤقت دون الدعم اليومي ١.٣٥٠٠ قد وضع المشترين تحت الضغط. وسوف يجبرهم الاختراق السلبي على الانسحاب مما يعمق التصحيح دون المستوى ١.٣٣٠٠. ويعتبر المستوى ١.٣٧٥٠ أولى مستويات المقاومة، ويتعين على المشترين اختراق ١.٣٨٥٠ قبل استئناف الاتجاه الصاعد. 

الذهب يصطدم بالمقاومة

XAUUSD

تراجع الذهب بعد أن استعاد الدولار الأمريكي قوته في أعقاب نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. وبعد أن تخلى السعر عن جميع المكاسب من ارتفاعه في أوائل أكتوبر، واجه الارتداد الأخير ضغوط بيع شديدة بالقرب من الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٦٧٠. ويشير ذيل الشمعة السلبية الطويل إلى رفض تخطي هذا المستوى. ومع تدافع المتداولين الغير موفقين بصفقاتهم للخروج، يعتبر ١٦١٨ مستوى رئيسي يتعين صموده للحفاظ على صمود المعدن ضد مزيد من التراجع. وسيكون كسره اشاره لاستمرار الهبوط في الأيام المقبلة. ويمثل المستوى ١٩٤٥ عقبة جديدة قد ينتظرها البائعين لمضاعفة صفقاتهم مع التشاؤم السائد. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكافح لنيل الدعم

UK 100

سلكت الأسهم طريق الهبوط بعد أن رأى بنك الاحتياطي الفيدرالي أن وقف التشديد سابق لأوانه. وعكس مؤشر “فوتسي” مساره عند ٧٢٠٠ وهو مستوى دعم سابق على الرسم البياني اليومي. وقد يلتقط الارتفاع الأخير أنفاسه بعد اختراقه أعلى المقاومة اليومية عند ٧١٠٠. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، يعتبر ٧٠٨٠ هو المستوى الأول لتقييم الرغبة بالمتابعة. والمستوى النفسي ٧٠٠٠ سيكون دعماً مهماً يتوجب صموده ليبقي على اهتمام المشترين. ويمثل ٧٢٠٠ قمة جديدة من شأن اختراقها أن يصعد بالمؤشر نحو ٧٣٣٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.