مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يكافح لنيل الدعم

0

ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي في استراحة قصيرة

EURUSD-CHART

جنى المتداولون أرباحًا على اليورو بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ٧٥ نقطة أساس كما كان متوقعًا. ويشير الارتفاع إلى مستوى التكافؤ إلى رغبة قوية من قبل المشترين بالدفاع عن مستوى صرف العملة التاريخي. ولامس السعر المقاومة عند ١.٠٠٩٠، الواقع بالقرب من قمة شهر سبتمبر ١.٠٢٠٠، ومن شأن التراجع الحالي أن يمنح المشترين استراحة لالتقاط انفاسهم. ويعتبر المستوى ٠.٩٩٤٠ من الاختراق سابق هي المنطقة الأقرب لتوقع تجدد عمليات الشراء حيث يتذبذب مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وقد يؤدي الاختراق الايجابي لاتساع نطاق الارتفاع في الأيام المقبلة.

الدولار يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

تراجع الين الياباني مع ابقاء بنك اليابان على معدلات الفائدة المنخفضة للغاية. وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي دلالة قوية على فرط الارتفاع. وأدى الانخفاض الحاد إلى ما دون ١٥٠.٠٠٠ إلى موجة من التصفية. وبعد أن خرج المشترين أصحاب الرافعة المالية على المدى القصير الآن من المشهد، يبحث الزوج عن منطقة للتراكم حيث لا تزال المعنويات على المدى المتوسط ​​تصب في صالح الارتفاع. ويعتبر المستوى ١٤٥.٠٠ بالقرب من منطقة التوطيد في أوائل أكتوبر بمثابة دعم رئيسي. أما المقاومة الأولى تتمثل بالمستوى ١٤٧.٣٠، ومن شأن اختراقها أن يساعد الدولار على الانتعاش.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يصطدم بالمقاومة

US 500-CHART

تراجع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” بعد أن فاق الناتج الإجمالي المحلي لأمريكا التوقعات في الربع الثالث. ودفع الإغلاق أعلى قمة أكتوبر عند ٣٨٠٠ البائعين لتغطية مراكزهم، مما خفف الضغط السلبي على المؤشر. ويمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٣٩٠٠ عقبة رئيسية، من شأن احتراقها أن يؤدي إلى الارتداد من جديد إلى ٤١٠٠. ومع ذلك، تسببت حالة ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية في التراجع حيث بدأ المشترون في جني بعض الأرباح. ويعد المستوى ٣٧٠ منطقة رئيسية يتوقع عندها اهتمام بالمتابعة. وإلا فإن المؤشر قد يكون عرضة للتصحيح باتجاه ٣٦٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.