مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتأثر سلباً بعمليات جني الأرباح

0

الدولار الأمريكي يعطي متنفساً للفرنك السويسري

USDCHF

تبقي استعادة الرغبة في المخاطرة الدولار الأمريكي تحت السيطرة. وقد أدى الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٩٦٠ إلى قيام المشترين خلال اليوم بجني الأرباح. ليلتقط السعر أنفاسه بعد أن تجاوز القمة المزدوجة عند ١.٠٠٤٠، وهي مقاومة رئيسية على الرسم البياني اليومي. وربما مهد الاختراق الإيجابي الطريق لاتساع نطاق الارتفاع على المدى المتوسط. كما قد يكون التراجع الحالي فرصة لدخول المشترين من جديد. ويقع الدعم الأول عند ٠.٩٨٨٠ الواقع أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، وقد تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية طلبات الشراء. ومن شأن الإغلاق أعلى ١.٠٠٣٠ أن يفتح المجال لاستئناف الاتجاه الصاعد.

الذهب يلتمس الدعم

XAUUSD

ساهم تراجع الدولار على جميع الأصعدة في استقرار أسعار السبائك. وبعد مواجهة ضغوط البيع القوية في منطقة العرض ١٧٣٠، واصل المعدن الثمين كفاحه للاحتفاظ بمكاسبه الأخيرة. ولا يزال اتجاه الهبوط سائداً، وقد يجلب المزيد من المتابعين لخفض حركة السعر. ويمثل المستوى ١٦١٥ مستوى هام يستلزم صموده للحفاظ على الارتداد قائماً، حيث سيؤدي اختراقه إلى جولة جديدة من عمليات البيع تهبط بالأسعار إلى أدنى مستوى سجله الذهب في أبريل ٢٠٢٠ عند ١٥٧٠. ويعد مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٦٧٠ هو المستوى الأول الذي ينشد اختراقه، ومن ثم سيكون التحدي الحقيقي هو التغلب على المستوى ١٧٣٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يختبر مستوى المقاومة

UK 100

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” أكثر على خلفية تحسن معنويات المخاطرة. ودفع الاختراق أعلى ٦٩٠٠ إلى تغطية بعض مراكز البيع القصيرة، مما خفف الضغط السلبي على المؤشر. وستعزز سلسلة من القيعان المرتفعة ثقة المشترين لتصعد بالمؤشر نحو مستوى المقاومة اليومي عند ٧١٠٠ حيث يمكن أن يؤدي اختراقه إلى امتداد الانتعاش نحو ٧٣٠٠. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في غضون ذلك في تراجع محدود حيث يقع أقرب دعم عند ٦٩١٢. وفي حال هبط المؤشر أكثر، فإن المستوى ٦٨٢٠، سيمثل خط الدفاع الثاني للمشترين للحفاظ على حركة السعر ثابتة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.